السبت، 11 فبراير 2012

"عبد الغفور" ينتقد فتوى "الشحات" بتحريم كرة القدم




قال الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور السلفى، يجب على المسلمين عدم الالتفات إلى الفتاوى التى تصدر من قبل أشخاص، أيا كانت أسماء هذه الشخصيات، وأن مجمع البحوث الإسلامية هو المرجع.

وحول فتاوى الدكتور المهندس عبد المنعم الشحات، نائب رئيس الدعوة السلفية، التى قال فيها إن لعبة كرة القدم لعبة غير شرعية، ولا تدخل ضمن الألعاب الشرعية، التى تتضمن مهارات قتالية، كالرماية والمبارزة والفروسية، أوضح عبد الغفور، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن حزب النور تحدث مع قيادات الدعوة السلفية بخصوص هذا الأمر، والذين أكدوا أنهم سيتخذون قراراً بخصوص هذا الشأن، لافتاً إلى أن المهندس عبد المنعم الشحات ليس عضواً بحزب النور.











وأكد رئيس حزب النور، أنه يجب تقوية مجمع البحوث الإسلامية بشخصيات من كبار العلماء، مضيفا أن رأى الجماعة يكون أقرب للحق، متمنياً أن يلتف المواطنون حول الفتاوى التى تصدر من أصحاب الاجتهاد الجماعى، وعدم الالتفاف حول أى فتوى تصدر من شخص واحد، فقد تكون صادرة حسب المزاج الشخصى.

وكان المهندس عبد المنعم الشحات، نائب رئيس الدعوة السلفية، قد دعا جميع اللاعبين لكرة القدم باعتزالها لأنها لعبة غير شرعية، ولا تدخل ضمن الألعاب الشرعية.

وقال الشحات، "لا يصح أن تهدر أموال الشعب على لعبة مثل كرة القدم، لا تحقق للشعب أى تقدم، مشيرا إلى أنه لا يعقل أن يتحصل لاعبو ومدربو كرة القدم على ملايين الجنيهات، ويتحصل أساتذة الجامعات والعلماء على مرتبات زهيدة، فمصر تحتاج لعلماء ومهندسين وأطباء، ولن يضرها إلغاء كرة القدم"।




المصدر : اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق