الجمعة، 10 فبراير 2012

الأهلى يرفض الانسحاب من البطولة الأفريقية






حسن حمدى يصافح أهالى الشهداء




قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى فى اجتماعها، صباح الأربعاء، عدم الانسحاب من البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدورى، خصوصاً أن أولى مباريات الفريق فى دور الـ١٦ ستكون بعد انتهاء فترة الحداد الرسمى التى ستنتهى يوم ١١ مارس المقبل. وعقد مجلس إدارة النادى فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، جلسة مع لجنة تقصى الحقائق حيث قدموا لها بعض الصور وشرائط الفيديو التى ستساهم فى الكشف عن الجناة المتورطين فى أحداث بورسعيد الأخيرة.

كما قرر حسن حمدى، رئيس النادى، تشكيل لجنة قانونية تضم خمسة محامين هم محمود فهمى ورجائى عطية ومحمد عبدالله وعمرو أبواليزيد وجمال البخيت للدفاع عن أسر ضحايا مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها أكثر من ٧٠ مشجعاً أهلاوياً، وأبلغ «حمدى» إدارة النادى تسهيل الإجراءات أمام أسر الشهداء لاستخراج توكيلات للمحامين من خلال مكتب التوثيق النموذجى الموجود بمقر النادى بالجزيرة.



كما قام «حمدى» بتشكيل لجنة رباعية تتكون من خالد مرتجى وخالد الدرندلى والعامرى فاروق، أعضاء مجلس الإدارة، ومحمود علام، مدير عام النادى، للإشراف على ملف شهداء بورسعيد والتواصل يومياً مع مجلس إدارة النادى من خلال تقديم تقرير يومى مفصل عن مستجدات الحادث أمام كل الجهات. ووجهت اللجنة الدعوة لجماهير النادى الذين حضروا اللقاء لتقديم كل ما لديهم من صور أو معلومات قد تؤدى للتوصل إلى المتهمين المشاركين فى المذبحة. وتلقت إدارة النادى بعض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة، وتم إرسالها إلى النيابة العامة لإرفاقها فى محاضر التحقيقات.



وقرر مجلس إدارة النادى برئاسة حسن حمدى اعتبار الأول من فبراير من كل عام يوماً لتخليد ذكرى الشهيد.



فى السياق ذاته، أعلن عدد من أهالى الشهداء تنظيم وقفة احتجاجية غداً الجمعة تحت مسمى «جمعة حق الشهيد» أمام مقر النادى بالجزيرة للتضامن مع إدارة النادى من أجل سرعة القبض على الجناة، على أن تستمر تلك الوقفات يوم الجمعة من كل أسبوع حتى يتم القصاص من الجناة.



من ناحية أخرى، نفى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، تقاعس محمد أبوتريكة عن الحضور إلى مقر النادى، أمس الأول، للجلوس مع أسر الشهداء.وقال: «رئيس النادى طلب منى حضور ٥ لاعبين فقط، وفضلت عدم توجيه الدعوة لأبوتريكة نظراً للحالة النفسية والمعنوية السيئة التى يعانى منها، خصوصاً أن بعض الشهداء لفظوا أنفاسهم الأخيرة بين يديه، وهو الأمر الذى أدى لإصابته بحالة من الإحباط»، وأوضح «عبدالحفيظ» أنه وجه الدعوة للاعبين وائل جمعة وأحمد السيد وحسام غالى ومحمد بركات.



فى السياق ذاته، أكد د. محمد فكرى، الطبيب النفسى للفريق، أنه أرجأ الجلوس مع لاعبى الفريق حتى انتهاء الإجازة التى حصلوا عليها من قبل إدارة النادى.






المصدر : المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق