الجمعة، 10 فبراير 2012

محافظات مصر وقطاعات الدولة ترفض العصيان .. وانقسام بالتحرير




أعلنت قوى وأحزاب سياسية وهيئات اقتصادية وأئمة المساجد بمحافظات الجمهورية رفضهم التام لدعوات العصيان المدني غدا (السبت) التى دعت اليها بعض القوى السياسية بالتزامن مع ذكرى تنحى الرئيس المخلوع حسني مبارك .

ففى دمياط , أعلنت هيئة ميناء دمياط رفضها التام للاضراب الذى دعت اليه بعض القوى السياسية .. وقال القبطان عصام حسانين رئيس الحركة بالميناء إن العاملين بالميناء سوف يعملون اليوم وغدا بضعف القوة المقررة وذلك تحديا منهم للداعين الى الاضراب.

وفى قنا , وزعت الجماعة الإسلامية منشورا علي الأهالي بعنوان " الله الله في مصر" عبرت فيه عن رفض دعوات العصيان المدني والإضراب عن العمل وحثت المواطنين على النزول لأعمالهم حفاظا علي مصر التى تمر بظروف دقيقة.

وفى الفيوم , هاجمت جموع المصلين عقب صلاة الجمعة دعوات العصيان التي روجت لها بعض القوي السياسية ..وفوجئ أحد الشباب الذي كان يقوم بتوزيع منشور يدعو للعصيان والإضراب منسوبا لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي بهجوم ضار من المصلين الذين اضطروه للانسحاب بما يحمله من منشورات من امام مسجد ام المؤمنين أكبر مساجد حي الجامعة بمدينة الفيوم.

وفى الأقصر , وصف أئمة المساجد فى صلاة الجمعة الدعوة إلى العصيان المدني والإضراب العام بأنها "حرام حرام, وتعد دعوة للمعصية وخروجا على تعاليم الإسلام".

وانتقد أئمة مساجد الأقصر الاحتفال بذكرى انتصار الثورة ورحيل "مبارك" بالدعوة إلى الخراب والدمار في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى مزيد من العمل وبذل الجهد والعرق.

وفى المنيا , وجه اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا الشكر لجميع العاملين بالقطاعات المختلفة من اجهزه الزراعه والطرق والنقل والجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والادارات المحلية لاصرارهم على العمل غدا حرصا منهم على المصلحه العامه ومصالح المواطنين ودفع عجله الانتاج رافضين ان يتقاضوا اجرا مقابل ذلك اليوم.

وفى القليوبية , دعا خطباء المساجد اليوم الجمعة المواطنين الى عدم الاستجابة لدعوات الاضراب العام أو ما يسمى بالعصيان العام الذى يدعو اليه بعض الحركات والجماعات ..مؤكدين ان هذه الدعوة ما هي الا دعوى لتعطيل مصالح البلاد وتوقف حركة الانتاج.

وفى البحيرة , رفضت اللجنة النقابية لمعلمى بندر دمنهور الدعوات للعصيان المدنى , ودعت معلميها الى العمل من أجل سلامة البلد واستقراره.

وقال بيان صادر عن اللجنة " ان مصر تمر بظروف عصيبة ومواقف خطيرة تستهدف أمنها , وتهدد وحدتها ومكتسبات ثورتها المجيدة , ومن هذه الأخطار ما دعت إليه بعض الجهات إلى اعتصام مفتوح وعصيان مدنى يوم غدا السبت " .

وفى كفر الشيخ , دعا خطباء مساجد المحافظة فى المدن والقرى والنجوع المواطنين لعدم الانصياع وراء دعوات العصيان المدنى والاضراب عن العمل ..مؤكدين ضرورة وحدة الصف وعدم التفرقة والتشرذم لان ذلك يخدم اعداء الوطن وان مصر تحتاج اليوم الى العمل كى تقف على قدميها وتدور عجلة الانتاج والتنمية.

وفى الغربية , ندد خطباء جميع المساجد خلال خطب الجمعة اليوم بالدعوة للعصيان والاضراب عن العمل والاعتصامات التى تهدد مسيرة الديمقراطية والاقتصاد المصرى.. وطالبوا المصلين بالتصدى لاصحاب هذه الدعوات بالنزول الى ميادين العمل بكل قوة لاثبات اننا قادرون على التصدى لهم .

وفى قنا , أعلن العاملون بشركة مصر للألومنيوم انتظامهم في العمل بكافة العنابر علي مدار اليوم بمصانع شركة مصر للألومنيوم حفاظا علي عملية الإنتاج وتحقيق الأرباح التى تعود بالنفع على الدخل القومى.

وفى المنوفية , أعلنت منطقة المنوفية للتأمين والمعاشات أن جميع العاملين سينتظمون فى العمل بدون أجر غدا السبت رغم كونه إجازة حرصا منهم وتأكيدا لرفضهم فكرة الإضراب والعصيان المدني لما له من أثر ضار بالاقتصاد القومي لمصر فى وقت أحوج ما نكون فيه لزيادة الإنتاج ودفع عجلة التنمية , مشيرة إلى أن فروعها بشبين الكوم وتلا ومنوف وأشمون ستفتح أبوابها لاستقبال الجمهور بكامل طاقتها.

وفى بورسعيد , أعلن مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية بالمحافظة عدم مشاركته في الدعوة للعصيان المدني وذلك لأثاره السلبيه علي الخدمات المقدمة للمواطنين وأثاره السلبية علي الاقتصاد المصري.





احبارمصر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق