الخميس، 19 يناير 2012

القبض على جنديين بريطانيين بعد تقرير عن تحرشهما بطفلين افغانيين


قالت وزارة الدفاع البريطانية الاربعاء إن جنديين بريطانيين القي القبض عليهما فيما يتصل بسلوك غير لائق في افغانستان، وذلك بعد تقرير صحفي عن تحرشهما جنسيا بطفلين افغانيين.
وذكرت صحيفة صن البريطانية نقلا عن مصادر بالوزارة ان الجنديين تحرشا بطفلين في حوالي العاشرة من العمر وقاما بتصوير تصرفاتهما معهما.
وقال الرئيس الافغاني حامد كرزاي في بيان ان حكومته تشعر بانزعاج عميق للتقارير عن التحرشات ووصف سلوك الجنديين بأنه غير اخلاقي.
ويأتي الحادث المزعوم بعد اسبوع فقط من تسجيل مصور يظهر جنودا من مشاة البحرية الامريكية وهم يتبولون على جثث يعتقد انها لقتلى من مقاتلي طالبان وهو ما اثار غضبا عارما في ارجاء افغانستان.
وقال مكتب كرزاي في بيان إن حكومة افغانستان تشعر باشمئزاز بالغ لتصاعد الحوادث ذات الطابع غير الاخلاقي مؤخرا بين الجنود الاجانب والذي من الواضح انه يقوض ثقة الرأي العام وتعاون الشعب الافغاني مع القوات الاجنبية.
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية ان الشرطة العسكرية الملكية فتحت تحقيقا في المزاعم بحق الجنديين، لكنه امتنع عن التعقيب على طبيعة تلك المزاعم، مضيفا أن الوزارة تأخذ كل المزاعم من هذا النوع مأخد الجدية البالغة





المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق