الجمعة، 20 يناير 2012

كندة علوش : الحب لا يفرق بين مسلم و مسيحي!






تعيش الفنانة السورية كندة علوش هذه الأيام حالة من الترقب لردود فعل الجمهور و النقاد على دورها فى فيلم " واحد صحيح " و الذى تقدم فيه دور فتاه مسيحية تقع فى حب شاب مسلم ، عن هذا الدور تحدثنا كندة فى السطور القادمة .



ما الذى جذبك لدورك فى فيلم " واحد صحيح " ؟
اسباب كثيرة جدا أهمها العمل مع تامر حبيب ، فأنا من عشاق كتاباته و كنت اتمنى ان تأتى فرصة مناسبة لأعمل معه بها ، و الحمد لله ان الفرصة جاءت بدور مثل الذى قدمته فى واحد صحيح فهو دور مختلف عن كل ما سبق و قدمته فى حياتى بالإضافة الى ان يحمل متناقضات و مشاعر انسانية فى منتهى الرقة و العذوبة ، فضلا عن انى سعدت بطاقم العمل كله سواء كان هانى سلامة او هادى الباجورى .


النقاد الذين شاهدوا الفيلم فى مهرجان دبى السينمائى أشادوا بأدائك لدور فتاة مسيحية .. فكيف جاء اتقانك للدور ؟
انا ممثلة محترفة اى اننى لابد ان اجيد اداء اى دور يعرض على بإتقان و لكن هذا الدور تحديدا لم يكن بحاجة الى احتراف يقدر ما كان بحاجة الى ممثلة تحمل قدرا كبيرا من الإحساس بما تقدمه و هذا ما حدث معى بالضبط فمن أول لحظة قرأت فيها السيناريو وقعت فى غرام شخصية أميرة تلك الفتاة المسيحية التى تقع فريسة صراع بين ديانتها و حبها لرجل لم تستطيع ان تعشق غيره فى حياتها و لا حتى نفسها و الحقيقة ان تامر حبيب استطاع ان يرسم تلك الشخصية بشكل لا يمكن ان يرهق من يقدمها سواء كنت انا او غيرى و مع ذلك فقد اعتمدت فى أدائى لهذا الدور على كل ما هو مخزون لدى عن الديانة المسيحية فضلا عن انى قرأت عدة أجزاء فى الإنجيل حتى اجيد ما اقوله و اعتمدت على اصدقاء كثيرين لى مسحيين للوقوف على اى تفصيلة خاصة بالشخصية و ادائى فيها مهما كانت صغيرة و بسيطة .




لو كنت مكان أميرة بطلة الفيلم .. هل كنت ستتركين نفسك للوقوع فى حب شاب مسلم ؟
مشكلة الحب انه لا يستأذن قلوبنا قبل اقتحامها بدليل ان هناك قصص حب كثيرة جدا بين طرفين من اديان مختلفة و لو كان الواحد فينا يستطيع السيطرة عليها من البداية لما تألم احد ، فالحب لا يفرق بين مسلم و مسيحى لكن العقل يستطيع ان يفرق جيدا و فى مثل هذه الحالات لا مفر من الإنصات لكلام العقل حتى لو كان على حساب حياتنا و مشاعرنا لأننا فى كل الأحوال سنتألم سواء اكتملت قصة الحب ام لم تكتمل .



كيف كان رد فعل الجمهور فى مهرجان دبى على الفيلم ؟
الحمدلله فرد فعل الجمهور و النقاد جاء فى صالح الفيلم و قد ابدى كل من شاهده اعجابه الكبير به فالحقيقة انه كان تمثيلا مشرفا لمصر يتناسب مع المجهود الكبير الذى بذل فى هذا العمل حتى يخرج للنور .






هل تنوين البقاء فى القاهرة انتظارا لرد فعل الجمهور فى مصر على الفيلم ؟
للأسف انا مضطرة للعودة الى سوريا لتصوير دورى فى مسلسل " بنات العيلة " مع المخرجة رشا شربتجى و الذى اقدم فيه دور صحفية تدافع عن قضايا المرأة .






و هل سنراك فى عملا دراميا رمضانيا هذا العام ؟
ربما فبمجرد انتهائى من تصوير دورى بسوريا سأعود الى القاهرة للإتفاق على عملا دراميا جديدا و لكنى لا أعرف ان كنت سألحق العرض بشهر رمضان القادم ام لا









المصدر : بوابة الشباب



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق