الخميس، 19 يناير 2012

اليوم‏ .. 4‏ مباريات ساخنة في الدوري الأقوي والأشرس والأجمل



لولا الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد حاليا وتأثيرها في عدم انتظام مباريات الدوري لأصبحت تلك البطولة هي الأقوي والأشرس في تاريخ الكرة المصرية‏









لأول مرة نجد حرس الحدود في الصدارة والاهلي والزمالك يلهثان خلفه بقوة وبعدهما أربع فرق تملك من الامكانات والقدرات ما يؤهلها للمنافسة إلي أبعد نقطه مثل المصري والمقاصة واتحاد الشرطة والاسماعيلي, ويشهد اليوم الثاني من الجولة15 للدوري الممتاز4 مباريات في صراع الصدارة والهروب من نار المظاليم, يلتقي في الثانية والنصف ظهرا تليفونات بني سويف مع الاتحاد السكندري باستاد الفيوم ثم مبارتان في الخامسة إلا الربع حيث يسعي ذئاب الجبل إلي الفوز علي الاسماعيلي بالجبل الأخضر بينما يبحث أبناء حرس الحدود عن مواصلة الانتصارات والحفاظ علي صدارة الدوري أمام الجونه باستاد المكس, وتختتم مواجهات اليوم بلقاء الزمالك والداخلية في السابعة والربع مساء.





الزمالك والداخلية.. ما بين البحث عن الصدارة والقبض علي شيكابالا
يكتب الليلة تاريخ جديد في سجلات القلعة البيضاء متحدثا عن مواجهة أولي مع فريق صاعد حديثا لدوري الأضواء والشهرة, يدون محبي التسجيلات أن19 يناير شهد أول مواجهة بين الزمالك والداخلية في الدوري الممتاز عندما يلتقيا في السابعة والربع مساء.
وتبدو الظروف والأجواء والدوافع والأهداف مختلفة كالسماء والأرض بين طرفي لقاء الليلة, فالزمالك مفعما باستقرار ولو نسبي ومجلس إدارته يعقد الصفقات الشتوية الواحدة تلو الأخري وعلي رأس الاداراة الفنية أفضل مدربي أفريقيا علي الإطلاق والحاصل علي3 بطولات قارية متتالية مع المنتخب الوطني وهو المعلم حسن شحاتة والفريق يملك العديد من اللاعبين الأكفاء القادرين علي تحويل دفة اي مباراة والطموح هو الفوز والفوز المتتالي لمواصلة مطاردة الحرس والاهلي علي صدارة الدوري, تلك البطولة الغائبة عن أحضان ميت عقبة منذ سنوات.
علي الجانب الآخر الداخلية فريق صاعد حديثا ليس لديه من الطموحات سواء محاولات حثيثة للبقاء في الدوري وربما يميزه حالة الاستقرار التي أبقت علي مدربه علاء عبدا لعال برغم الخسائر المتتالية وتذيل جدول المسابقة حتي عاد وأنقض علي المصري وفاز علية بهدفين نظيفين أجهز بهما علي مدربه طلعت يوسف وأعاده من بورسعيد سالما ليس غانما.
ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد29 نقطة وبفارق نقطة عن الاهلي الوصيف ونقطتين عن الحدود المتصدر وخاض أبناء المعلم شحاتة12 مباراة فاز في9 وتعادل2 وخسر مرة وحيدة وأحرز لاعبوه24 هدفا ومنيت شباكه بـ8 أهداف.
وبني حسن شحاتة المدير الفني للزمالك خطته الليلة علي الهجوم من الدقيقه الأولي لخطف الفوز خوفا من تراجع المستوي في الشوط الثاني كما حدث في المباريات السابقة وسيدفع المعلم بالقوة الهجومية الضاربة له من بداية اللقاء المتمثلة في الفهد الأسمر شيكابالا ومعه البنيني رزاق الذي أصبح فتي الشباك في الزمالك, يغيب عن مواجهة الزمالك الليلة عمرو زكي وحازم إمام لعدم دخولهما التدريبات الجماعية بقرار من المدير الفني بسبب الأحداث الأخيرة والمهاجم أحمد حسام ميدو الذي يخضع لبرنامج مكثف لإنقاص الوزن أبعده عن تدريبات الفريق الأيام الماضية بجانب حسين حمدي الذي أعلن شحاتة وجهازه الاستغناء عنه وطالبوا مجلس الإدارة بعرضه للبيع.
فيما يدخل علاء عبدالعال المدير الفني للداخلية مباراة الليلة مدركا أنه أمام فريق صاحب خبرات ونجوم كبيرة وهو ما نقله للاعبيه حيث قال لهم حرفيا إن الزمالك قلبه وعقله هو شيكابالا و إذا سيطرنا علية ستكون المباراة في متناولنا.
وتبدو الروح المعنوية للاعبي الداخلية في قمتها بعد الفوز في المباراة الأخيرة علي المصري بهدفين نظيفين رفعت رصيد النقاط لديه إلي8 من13 مباراة خاضها ويحتل المركز الـ18 حيث فاز في مباراة وتعادل5 وخسر7 وأحرز لاعبوه11 هدفا ومني مرماه بـ.19






الحدود يواجه الجونة والرقم11 كلمة السر
أبدا لن نرضي بغير الصدارة... تلك هي اللافتة التي يزين بها جميع لاعبي الحرس غرفهم في المعسكر المغلق بالإسكندرية استعدادا لمواجهة الجونة اليوم في المرحلة الـ15 للدوري الممتاز, أبناء طارق العشري يراودهم الأمل والطموح في الفوز بدرع الدوري بعد تصدر جدول المسابقة منذ الأسبوع الرابع. ويبحث الحرس في لقاء اليوم الذي يقام بقلعة المكس عن سر الرقم11 حيث فاز10 مباريات علي التوالي ويطمح في مواصلة الانتصارات.
و بعد الفوز الأخير علي بتروجت بالسويس بثلاثية منح العشري المدير الفني يومين راحة للاعبيه الأساسيين فيما أعطي الفرصة للبدلاء المشاركة في مباراة الترسانة الودية التي فاز بها2/3, ويعاني الحدود في مواجهة اليوم في أصعب المراكز وهو حراسة المرمي بسبب غياب وائل خليفة للإيقاف بداعي طرده في المباراة الاخيرة وعدم اكتمال شفاء الحارس الثاني علي فرج وسيتم الدفع بالناشئ محمد نادر بعد المستوي الطيب الذي قدمه في الوقت الذي شارك فيه بمباراة بتروجت, ويعول العشري علي قوته الهجومية في حسم الأمور مبكرا حيث سيدفع بأحمد حسن مكي وعبد الغني في مركز الهجوم وخلفهم أحمد عيد عبدالملك.
ويحتل حرس الحدود المركز الأول برصيد31 نقطة من12 مباراة حيث فاز في10 وخسر مباراة وحيدة وتعادل مثلها وله23 هدفا ومني مرماه بـ.9
علي الجانب الآخر يفتقد منافسه الجونه لجهود لاعب وسطه نور السيد الذي انتقل رسميا للقلعة البيضاء في صفقة تخطت حاجز الـ4 ملايين جنيه.
ويحتل الجونة المركز الثامن برصيد19 نقطة جمعها من14 مباراة فاز في4 وتعادل في7 وخسر3 مواجهات وله19 هدفا وعليه.16






أبناء الثغر في مهمة صعبة أمام التليفونات بالفيوم
تليفونات بني سويف والاتحاد السكندري فريقان متشابهان في ظروف كثيرة فالفارق بينهما نقطتان فقط في جدول المسابقة ومركزان في الترتيب وكلاهما تعاقد مع ما يزيد علي25 لاعبا جديدا قبل بداية الموسم ولم يقدما المردود المتوقع منهما حتي الآن.
المهمة صعبة لأبناء الثغر الذي يحل ضيفا علي تليفونات أشرف قاسم باستاد الفيوم في الثانية والنصف ظهرا في أولي مواجهات اليوم الثاني للمرحلة15 للدوري الممتاز, ورغم أن عفت السادات رئيس نادي الاتحاد السكندري وفر كل شيء للجهاز للفني للفريق الأول بقيادة الاسباني ماكيدا إلا أن النتائج حتي الآن لا ترضي طموحات أبناء الإسكندرية. ويحتل الاتحاد المركز العاشر برصيد15 نقطة جمعها من14 مباراة حيث فاز3 مباريات وتعادل6 وخسر5 وأحرز لاعبوه13 ومني مرماهم بـ18 هدفا, ويطمع أشرف قاسم المدير الفني لتليفونات بني سويف بتحقيق الفوز اليوم ليصعد به لمركز متقدم في جدول المسابقة ويمنح لاعبيه الثقة في أنفسهم للعودة من جديد إلي طريق الانتصارات, ويعول قاسم كثيرا علي الخبرات التي يضمها بين صفوف فريقه خاصة شادي محمد وأحمد شكري واحمد غانم سلطان وكوندي, ويحتل التليفونات المركز الثاني عشر برصيد13 نقطة من13 مباراة فاز في4 وتعادل في8 وخسر مرة وحيده أمام الزمالك و سجل12 هدفا ومني مرماه بـ.18







الذئاب والدراويش... من يلتهم الآخر في موقعة الجبل الأخضر
أولاد العمومة... هي الصفة التي يحلو لرواد كرة القدم في مصر اطلاقها علي فريقي الاسماعيلي والمقاولون العرب, حيث إن آل عثمان من أكبر و أخلص مشجعي الدراويش علي بر المحروسة وكانوا علي رأس مجلس إدارته لسنوات وهم أيضا رواد شركة المقاولون العرب.
في الخامسة إلا الربع يتربص ذئاب الجبل بأبناء العمومة الاسماعيلي في موقعة الجيل الأخضر التي لن تكون سهلة علي الإطلاق لطرفي المباراة.
وظروف الاسماعيلي صعبة فجماهير السمسمية تطالب بإقالة الجهاز الفني بالكامل خاصة محمود جابر المدير الفني ومجلس الإدارة بدا التفاوض مع المقال من بورسعيد طلعت يوسف. ويواجه جابر ظروفا صعبة في تلك المباراة علي أثر غياب عدد كبير من اللاعبين منهم حسني عبدربه وأحمد علي للايقاف وعمرو السولية لعدم اكتمال شفائه وعبد الله الشحات لعدم الجاهزية الفنية.
ويحتل الاسماعيلي المركز السادس برصيد21 نقطة من12 مباراة فاز في6 وتعادل3 وخسر مثلهما ولديه16 هدفا ومني مرماه بـ.13 علي الجانب الأخر يعول محمد رضوان المدير الفني المقاولون كثيرا علي قدرات صانع ألعابه الشاب محمد صلاح ومعه محمد النني في منح خط وسطه الفاعلية المطلوبة للوصول لمرمي الاسماعيلي ومحاولة خطف نقاط المباراة, ويحتل المقاولون المركز الـ15 برصيد10 نقاط وخاض12 مباراة فاز2 وخسر في7 وتعادل4 وأحرز لاعبوه17 هدفا ومني مرماه21.








المصدر : الاهرام





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق