الخميس، 19 يناير 2012

التحالف الشعبي يدعو البرلمان و الاحزاب لحماية "الضبعة" من المؤامرة


استنكر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى انسحاب القوات المسئولة عن حماية موقع الضبعة وسط أجواء متوترة، داعيا كافة الاحزاب المصرية بالانضمام معه في مقاومة المؤامرة من قبل ما اسمها القوى المضادة للثورة ومحاسبة المسئولين عنها.
وطالب الحزب- فى بيان له الاربعاء- بقيام مجلس الشعب المنتخب بتشكيل لجنة لاستقصاء الحقائق عن مسئولية الحكومة والشرطة والجيش عن تسهيل هذه الجريمة وسحب الثقة منها إذا ما ثبتت مسئوليتها.
وأشار إلى ضرورة إسراع مجلس الشعب في دراسة ملف برنامج المحطات النووية، داعيا إلى أن يصر المجلس على أن تمضي الحكومة بأسرع ما يمكن في طرح المناقصة العالمية لإنشاء المحطة، وذلك عند التأكد من أمان هذه المحطات.
ولفت الحزب إلى ضرورة تقديم المسئول عن إعطاء الأوامر لقوات الجيش والشرطة بالتقاعس عن أداء واجبها والانسحاب من الضبعة؛ متيحا للمخربين الاستيلاء على الموقع وتدميره بالكامل إلى المحاكمة، وكذلك إلقاء القبض على المحرضين والمنفذين لهذا الهجوم، وايضا ما سبقه والذي وقع وقت ما سمي بالانفلات الأمني الذي خططت له وزارة الداخلية بقيادة وزيرها الأسبق حبيب العادلي بانسحاب شرطة الكهرباء تاركة الموقع دون أي حماية، وتحميل هؤلاء جميعا تكلفة الخسائر التي لحقت بالمشروع.






المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق