الجمعة، 20 يناير 2012

المرزوقى يتهم أحزاب أقصى اليسار بتخريب الثورة التونسية



اتهم الرئيس التونسى محمد المنصف المرزوقى أحزاب أقصى اليسار باستغلال الاحتجاجات الاجتماعية "لتخريب الثورة"، هم ومجموعة من أزلام النظام البائد، معتبراً أن ذلك العمل وقع "عن لا مسؤولية أو لإرادة تخريب هذه الثورة".

ووصف المرزوقى فى حوار مع قناة الجزيرة، ما يجرى فى تلك الاحتجاجات من طرف هذه القوى السياسية بأنه "استغلال وتسييس وتحريض يريد أصحابه إغراق البلد من أجل إغراق الائتلاف الحاكم "وأمد فى الوقت نفسه أن حل هذه الاحتجاجات لن يكون إلا "بالإقناع والحوار" بعيداً عن الحل الأمنى قائلاً "نحن أبناء الثورة لا نتصور أن نطلق النار على أبناء الثورة".

يأتى ذلك فى الوقت الذى دعا فيه البعض إلى تنظيم مظاهرات يوم 25 يناير المقبل، وقال عبد الكريم العانسى الناشط السياسى لـ"اليوم السابع": إن المظاهرات دعا لها الاتحاد العام التونسى للشغل؛ للمطالبة بعدم إلغاء أى اتفاقيات أبرمتها الحكومة السابقة موضحاً أن الحكومة الحالية تحاول إلغاء اتفاقيات العمال.

ورفضت بعض الصفحات على الموقع الاجتماعى الفيس بوك دعوات التظاهر، معتبرة أن من يدعو للتظاهر والاعتصام والفوضى والزيادة فى الأجور فى هذه المرحلة الحساسة من تاريخ البلاد خائن، وطالبت بأن يتم التركيز على العمل فقط.





المصدر : اليوم السابع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق