الجمعة، 20 يناير 2012

سالم : خدمة المحمول بمصر ليست الأفضل .. و سعر الانترنت غير منخفض





اعترف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. محمد سالم بانه يعلم تماما أن خدمة المحمول في مصر حاليا ليست في أحسن أحوالها، وكذلك قال ان أسعار خدمات الانترنت ليست منخفضة.

وبالنسبة لخدمة المحمول، قال انها تاثرت سلبا بقيام بعض الاهالي بتحطيم محطات لتقوية شبكات المحمول خلال فترة الانفلات الأمني، وضغط على الخدمة خفض الشركات للاسعار في اطار المنافسة الشديدة بينهم.

ورغم ذلك، ذكر ان جودة خدمات المحمول في مصر تعد أفضل كثيرا من بعض الدول في اوروبا وأمريكا وهي بشكل عام أيضا من أفضل الخدمات في المنطقة.

وعلى صعيد خدمات الانترنت، قال الوزير ان أسعار الخدمة ليست منخفضة إلى حد كبير ولكن من حيث الحزمة بشكل عام مازالت مصر الدول الأقل في أسعار خدمات الانترنت بين دول المنطقة.

واضاف ان هناك خطة لتطوير خدمات الانترنت بالحزمة العريضة بالاستعانة بالقطاع الخاص وبدون تحميل الحكومة أي تكاليف وأن هذه الاستراتيجية ستوفر 40 ألف فرصة عمل خلال أربع سنوات وستعود بالنفع المادي على الحكومة وسوف تزيد من حق المواطن في الحزمة العريضة (البرود باند).

لكنه قال إن أي تخفيض كبير في أسعار خدمات الانترنت سيقلل من دخل الشركة المصرية للاتصالات والتي تملك الحكومة 80 % منها ونحن نحتاج حاليا الى أموال لدفع الاستثمارات حيث اننا ندخل على مرحلة استثمار تحتاج الى تمويلات.

واستطرد قالا من حق أي مصري أن تكون لديه سرعة كافية في خدمة الانترنت في أي وقت وبسعر معقول ولكن هذا الموضوع صادف أزمة إقتصادية في البلد ونحتاج الى تمويلات لتعزيز الاستثمارات.

وقال ان الوزارة بصدد عقد لقاءات مع شركات المحمول ومع الشركة المصرية للاتصالات لمحاولة جعل سوق المحمول والانترنت أكثر توازنا ولتطوير هذه الخدمات بقدر الممكن ولتبادل الاراء حول هذا الموضوع.

ووصل الدكتور محمد سالم إلى أديس أبابا الاربعاء على رأس وفد من مسئولي وخبراء وزارة الاتصالات في زيارة إلى إثيوبيا تستغرق يومين حيث وقع مع نظيره الاثيوبي ديبر ريتسون "خطاب نوايا" يقضي بالاستفادة من الخبرات المصرية في تنمية الكوادر البشرية والتدريب في عدة مجالات تتعلق بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومن بينها ادارة وتأمين الفضاء الإلكتروني وادارة الطيف الترددي ومن المقرر أن يلتقي في وقت لاحق اليوم مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتور جان بينج ومع عدد من كبار المسؤولين بالمفوضية وكذلك مع الرئيس التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا الدكتور عبد الله جانيه.









المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق