السبت، 21 يناير 2012

دراسة: أمريكي بين كل خمسة أصيب بمرض عقلي العام الماضي



كشف تقرير حكومي صدر الخميس أن أمريكيا بين كل خمسة أمريكيين بالغين أي حوالي 50 مليونا عانوا امراضا عقلية في العام الماضي وكان للنساء والشبان نصيب كبير في هذه المعاناة.
وكشفت الدراسة التي اجرتها ادارة مكافحة المخدرات وخدمات الصحة العقلية أن النساء أكثر عرضة من الرجال للاصابة بمرض عقلي بنسبة 23 بالمئة الى 16.8 بالمئة بينما كان معدل الاصابة بمرض عقلي بين شبان تراوحت أعمارهم بين 18 و25 عاما ضعف الذين تبلغ اعمارهم 50 عاما فأكثر.
وعرفت الادارة المرض العقلي بين البالغين على انه اضطرابات نفسية وسلوكية أو عاطفية يمكن تشخيصها بخلاف اضطرابات النمو وتعاطي المخدرات.
ووجدت الدراسة أن خمسة بالمئة من الامريكيين البالغين أو 11.4 مليون شخص عانوا مرضا عقليا خطيرا تدخل بشكل كبير في حياتهم في العام الماضي.
وقال التقرير ان حوالي 8.7 مليون أمريكي بالغ فكروا بشكل جاد في الانتحار في الفترة ذاتها ووضع 2.5 مليون شخص خططا للانتحار وحاول 1.1 مليون شخص الانتحار.
وكان الامريكيون الذين يعانون من مرض عقلي أكثر عرضة لتعاطي المخدرات أو ادمانها من البالغين الاصحاء بنسبة ثلاثة الى واحد.
وبين الذين تراوحت اعمارهم بين 12 و17 عاما تعرض ثمانية بالمئة أي 1.9 مليون مراهق الى نوبة اكتئاب حادة والتي تعرف بتعرض الشخص لحالة اكتئاب أو فقدان الاهتمام لمدة اسبوعين على الاقل.
وكان معدل استخدام هؤلاء الذين عانوا من الاكتئاب للمواد المخدرة ضعف اقرانهم الذين لم يتعرضوا للاكتئاب.
وشملت الدراسة 67500 شخص اعمارهم 12 عاما أو أكثر في كل انحاء الولايات المتحدة.




المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق