الجمعة، 20 يناير 2012

هنية يطالب بوقف المفاوضات وتسريع المصالحة ردا على اعتقال دويك






إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة




طالب إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التى تديرها حركة "حماس" فى غزة اليوم الجمعة، بوقف أى مفاوضات بين السلطة وإسرائيل وتسريع تحقيق المصالحة، ردا على اعتقال إسرائيل رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى عزيز دويك.

وقال هنية فى خطبة الجمعة بأحد مساجد مدينة غزة "يجب أن تتوقف المفاوضات العبثية والمفاوضات الفاشلة والتى تكرر التجربة الفاشلة فى المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، مضيفا "لا يجوز لفلسطينى أن يصافح محتله ولا أن يصافح عدوه الذى يعتقل رموز الشرعية، لا يجوز الاستمرار فى هذه اللقاءات، وأن هذا أدنى مستوى للرد هو توقيت هذه اللقاءات حتى الإفراج عن دويك ونواب التشريعى وإنهاء معاناة أسرانا فى سجون الاحتلال الصهيونى".

ودعا هنية إلى استئناف عمل المجلس التشريعى عبر بدء دورة برلمانية جديدة مع أوائل الشهر القادم والمضى فى تحقيق المصالحة "التى تسير بعجلة بطيئة".

وطالب بهذا الصدد بإنهاء ملف الاعتقال السياسى وفتح المؤسسات وإطلاق الحريات ووقف الاعتقالات فى الضفة الغربية إلى جانب وقف التنسيق الأمنى مع بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل "لأن المصالحة الفلسطينية والتعاون الأمنى مع الاحتلال خطان متوازيان لا يلتقيان".

كان الجيش الإسرائيلى اعتقل مساء أمس رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى والقيادى البارز فى حركة حماس عزيز دويك لدى مروره على حاجز عسكرى قرب رام الله فى الضفة الغربية. كما اعتقل الجيش الإسرائيلى اليوم النائب عن حماس خالد طافش50 عاما فى مدينة بيت لحم جنوبى الضفة الغربية.









المصدر : اليوم السابع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق