الأحد، 23 أكتوبر 2011

عضو بالكونجرس الامريكى : الاخوان لن يحكموا مصر



قال جيم موران نائب الكونجرس الأمريكى بولاية فيرجينيا أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تعمل كل ما فى وسعها لتقديم المساعدة إلى مصر فى الوقت الحالى، محذرا من أن قطع المعونة الأمريكية عن مصر ربما يضر بمصلحة الاقتصاد الذى يمر بمرحلة خطيرة الآن.
واستبعد موران -فى تصريحات خاصة لصحيفة المصرى اليوم الاحد- أن تحكم جماعة الاخوان المسلمين مصر فى يوم ما، قائلاً إنهم لا يمثلون نصف الشعب على الأقل لكى يفوزوا بذلك، ولكنهم ربما يتحدثون باسم 25% فقط من المجتمع، وأضاف "رغم ذلك فالجماعة تعتبر منظمة سياسية يجب أن تلعب دورا ما فى المستقبل".
وأكد "موران" أن الثورة المصرية أثبتت أن الرئيس السابق حسنى مبارك لم تكن له أى سلطة أو قوة، وأن السلطة العسكرية لن تتحكم فى الاقتصاد والمجتمع بعد الآن، معربا عن تفاؤله بنجاح نتائج الانتخابات المقبلة بمصر.
وأشار إلي أنه من مصلحة الولايات المتحدة أن تتفهم وتستمع إلى ما يحدث بمصر، ومن المهم أيضا التحدث والاستماع إلى هؤلاء الشباب الذين قاموا بثورة حقيقية فى ميدان التحرير والذين ساعدوا فى ظهور الربيع العربى.
وحذر موران من قطع المعونة الأمريكية عن مصر فى هذا الوقت الحرج الذى يمر به الاقتصاد، موضحا أن اقتصاد مصر يحتاج إلى تلك الأموال، وأن القيادة الجديدة فى البلاد عليها التأكد من استخدام تلك الأموال في التعليم والبنية التحتية وتنمية الموارد البشرية




المصدر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق