الجمعة، 22 أبريل 2011

شهد مركز أبوقرقاص بالمنيا اليوم الجمعة تواجدا كثيفا للقوات المسلحة وقوات الأمن لتجنب تجدد أعمال العنف مرة أخرى خاصة بعد أن ساد الهدوء الخميس بالمركز و


القوات المسلحة تنجح فى فض وقفة احتجاجية للصيادين بالغردقة


شهد مركز أبوقرقاص بالمنيا اليوم الجمعة تواجدا كثيفا للقوات المسلحة وقوات الأمن لتجنب تجدد أعمال العنف مرة أخرى خاصة بعد أن ساد الهدوء الخميس بالمركز وحبس المتهمين فيها على ذمة التحقيق .
وتتواصل الجهود الرسمية والشعبية لإحتواء الأزمة وإعادة الهدوء مرة أخرى , حيث عقدت القيادات الشعبية عدة لقاءات للتهدئة حضرها اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا والعقيد عز الدين حسنى نائب الحاكم العسكرى وقيادات التيارات الإسلامية يتقدمهم الدكتور إبراهيم زنون والشيخ بهاء عطية عضوا مجلس الشعب السابقين عن جماعة الإخوان المسلمين.
فى الوقت نفسه , خرجت مسيرة من مسجد ناصر القريب من قرية أبوقرقاص البلد وأخرى شمال مدينة الفكرية ضمت عددا من الشباب وقذفوا كنيسة البلاميس بالطوب والحجارة وحطموا واجهتها .
فى حين وزعت التيارات الإسلامية بأبوقرقاص بيانا تحت عنوان " نداء من القلب حتى لاتغرق السفينة " بهدف تهدئة الأحوال .
كانت قد وقعت أحداث عنف الإثنين الماضى بين عائلتى "الديرى" و"الجزارين" بـ"أبوقرقاص " مما أحدث خلافا بين المسلمين والمسيحيين أدى إلى مصرع شخصين وإصابة إثنين أخرين وإحداث بعض التلفيات فى المبانى والممتلكات حتى قررت النيابة العسكرية حبس 17 متهما من المتسببين فيها 15 يوما على ذمة التحقيقات , حيث تستمر الجهود الأمنية والشعبية لإحتواء الموقف.

احتواء أزمة صيادي الغردقة
من جهة اخرى، نجحت القوات المسلحة الجمعة فى فض وقفة احتجاجية نظمها العشرات من الصيادين بالغردقة بمنطقة الميناء بعد أن حاولوا قطع طريق ميناء الغردقة اعتراضا على قرار وزير الزراعة بوقف الصيد فى البحر الأحمر لمده شهرين اعتبارا من يوليو/تموز وحتى أغسطس/اب القادمين , حتى عادت الحركة المرورية إلى طبيعتها بعد فض الاعتصام.
وأكد أحمد على رئيس جمعية الصيادين بالبحرالأحمر أن أكثر من عشرة آلاف أسرة بالغردقة تعيش على حرفة الصيد وأن قرار وزير الزراعة بوقف الصيد فى شهرى يوليو وأغسطس وهو الموسم الرئيسى للصيد لكثرة الأسماك المهاجرة من جنوب البحر الأحمر وخليج عدن يضر بهذه الأسر لذا نطالب الوزير بإلغاء القرار.




اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق