السبت، 23 أبريل 2011

وزارة المالية : معاش استثنائى لاسر شهداء 25 يناير


فى الصورة الدكتور سمير رضوان وزير المالية
بزيادة 15 %
أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية أن الوزراة أعدت قائمة باسماء شهداء الثورة ممن تقدمت أسرهم بطلبات للحصول على معاش استثنائى، داعيا الجمهور لمراجعتها وفى حالة خلوها من اسم أحدهم ناشد أسرته بسرعة التقدم للإدارة العامة للمعاشات الاستثنائية لتقديم الطلب مع الأوراق المطلوبة وأهمها شهادة من النيابة العامة تثبت أن واقعة الوفاة نتجت عن أحداث الثورة وذلك طبقا لقرار النائب العام .
وشدد الوزير - فى تصريح السبت - على أن الوزارة حريصة على سرعة صرف معاشات ومستحقات شهداء ثورة 25 يناير رعاية لأسر الشهداء وتكريما لما بذلوه من تضحية فى سبيل رفع شأن مصر ولتخفيف الأعباء عنهم ،مشيرا إلى أن الإدارة العامة للمعاشات الاستثنائية تلقت حتى الآن 462 طلبا من أسر الشهداء للحصول على معاش شهداء الثورة الذى تقرر بقيمة 1500 جنيه شهريا وهو أعلى من قيمة أكبر معاش يتم صرفه فى مصر.
قال "إن صناديق التأمينات الاجتماعية أصدرت شيكات بمستحقات 185 أسرة ويجرى حاليا استكمال إصدار شيكات للأسر الأخرى بعد استيفاء الأوراق المطلوبة والتى تتضمن أصل شهادة النيابة العامة على النموذج المعتمد من النائب العام وأصل شهادة الوفاة وأصل إعلام الوراثة صادر عن المحكمة وصورة البطاقة الشخصية للشهيد .
كما تتضمن الأوراق المطلوبة تقريرا بحالة الوفاة من المستشفى والرقم التأمينى للشهيد وجهة عمله إن وجد وصورة لعقد الزواج أو قسيمة الطلاق للمتزوجين وشهادة ميلاد الأولاد وبطاقة الأرملة فى هذه الحالة وصورة شهادات ميلاد الإخوة والأخوات.
وأضاف رضوان أنه سيتم تطبيق قرار زيادة قيمة المعاش بنحو 15% على معاش شهداء الثورة ليتجاوز قيمته 1500 جنيه شهريا وذلك أسوة بقرار منح علاوة خاصة بنسبة 15% والتى بدأ سريانها من الشهر الحالى لكل المعاشات والمرتبات فى مصر.


اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق