السبت، 23 أبريل 2011

4 شركات عالمية تتنافس على تطوير كهرباء السد العالى و محطة أسوان



بتكلفة 170 مليون جنيها
أعلن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عن الانتهاء من فتح المظاريف الفنية المقدمة من أربع شركات عالمية للمناقصة التي تم طرحها لمشروع تطوير محطتي توليد كهرباء السد العالي وأسوان (2) ومن المقرر إعلان نتيجة تقييم وتحليل العروض في أغسطس من هذا العام.
وصرح الدكتور يونس اليوم بأن المشروع يتضمن تطوير منظمات السرعة للتربينات ومنظمات الجهد للمولدات الرئيسية بمحطة كهرباء السد العالي بعد أن تم الانتهاء من تطوير المولدات الرئيسية والمولدات المساعدة للمحطة.
وأضاف أن المشروع يشتمل أيضا على تطوير منظمات السرعة للتربينات ونظم القياس والتحكم والوقايات لمحطة كهرباء أسوان (2) والشبكة الكهربائية، وأوضح وزير الكهرباء أن هذا التطوير يأتي استكمالا لمنظومة التطوير المستمر لمحطة توليد كهرباء السد العالي وخزان أسوان (2), حيث إن هذه المعدات تعمل منذ أكثر من 25 عاما لزيادة العمر الافتراضي والإتاحية لها.
وأشار يونس إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ حوالى 170 مليون جنيه مصري يتم تمويلها من خلال قرض مقدم من بنك التعمير الألماني, ومن المنتظر أن يستمر العمل بالمشروع لمدة عامين لينتهي في منتصف عام 2014, حيث إن مواقيت العمل بالمشروع ترتبط بالانتهاء من موسم الفيضان السنوي.
يذكر أنه قد تم العام الماضي تطوير وتحديث كافة وحدات مولدات السد العالي وعددها 12 وحدة, وذلك لمضاعفة العمر الافتراضي لمحطة السد العالي لمدة تصل إلى 40 عاما أخرى ورفع كفاءتها وقد بلغ إجمالي تكلفة التطوير الذي تم في محطة السد العالي حتى الآن حوالي 7ر1 مليار جنيه.
وأكد يونس أن القطاع يعمل على تحديث كافة محطاته بما يواكب العصر والعمل على زيادة عمرها الافتراضي.


اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق