السبت، 23 أبريل 2011

ماكين يصف ثوار ليبيا بالابطال ويطالب بالاعتراف بالمعارضة


فى الصورة السيناتور الأمريكي جون ماكين
مولن: ضربات الناتو قضت على 40% من قوات القذافى
وصف السيناتور الأمريكي جون ماكين الجمعة الثوار الليبيين بأنهم أبطال وذلك لقتالهم وصد هجمات القوات الموالية للعقيد معمر القذافي، وقد دعا الولايات المتحدة الى الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا كصوت حقيقي للشعب الليبي ونقل الاصول المجمدة اليهم، وقال انه يجب على الحلفاء الغربيين تقديم مساعدات للمعارضين في مجال التدريب والاسلحة والقيادة والتحكم للمعاونة في الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي.
يأتى ذلك فى الوقت الذى اكد مايك مولن رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة ان الضربات الجوية التي شنتها قوات التحالف قوضت القوات الليبية البرية بنسبة تتراوح بين 30 و40 % لكن الصراع يتجه فيما يبدو الى حالة جمود.
واضاف مولن للقوات الامريكية خلال زيارة للعاصمة العراقية بغداد انه لا مؤشرات على وجود عناصر لتنظيم القاعدة في صفوف المعارضة الليبية المسلحة مهونا من مخاوف بشأن تدخل اي جماعات متشددة في الصراع الليبي، وقال نحن نراقب ذلك ونضعه في الاعتبار لكنني لم أر الكثير من هذا على الاطلاق.
من جهته، قال التلفزيون الليبي الجمعة ان تسعة اشخاص قتلوا الليلة الماضية في قصف لقوات حلف شمال الاطلسي لمدينة سرت مسقط رأس الزعيم الليبي معمر القذافي وان عددا من القتلى كانوا من موظفي هيئة المياه وانهم كانوا يعملون اثناء تعرضهم للهجوم.
وقد تجمع نحو 100 شخص لتحية السيناتور الأمريكي، وهتفوا بالعربية والإنجليزية "الله أكبر.. لقد جاء ماكين،" و"يسقط الطاغية،" بينما لوح عدد من المتجمعين بالأعلام الأمريكية.
ويأتي وصول ماكين بعد يوم من إقرار الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، استخدام طائرات بدون طيار في قصف مواقع تابعة للعقيد معمر القذافي.


ايجى نيوز




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق