الجمعة، 22 أبريل 2011

تقرير : السلطات السعودية اعتقلت ما يزيد على 160 ناشطا منذ فبراير


المملكة أكدت أنها لن تتسامح مع المظاهرات
ذكرت منظمة هيومان رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان في تقرير لها هذا الأسبوع أن السلطات السعودية قد ألقت القبض على ما يزيد على 160 ناشطا شيعيا منذ شهر فبراير الماضى بينما تحاول المملكة تحصين نفسها من الانتفاضات الشعبية التي تجتاح العالم العربي حاليا.
ودعا التقرير الذي أعدته المنظمة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بالإفراج الفوري عمن وصفتهم بالمعارضين السلميين وقال التقرير إن اعتقالهم يشكل انتهاكا للقانون الدولي لحقوق الإنسان.
وانتقد كريستوف ويلك الباحث بالمنظمة ما قال إنه صمت من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تجاه اعتقال المعارضين السلميين فى المملكة السعودية.جدير بالذكر أن السلطات السعودية قد ذكرت أنها لن تتسامح مع أي شكل من أشكال المعارضة وأنها لن تشهد انتفاضات شعبية مثل التى شهدتها بعض الدول العربية الأخرى بالمنطقة على مدى الأشهر القليلة الماضية غير أن الأقلية الشيعية في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط قد نظمت مظاهرات محدودة مؤخرا.
وقد طالب المتظاهرون بالإفراج عن السجناء.
كانت السلطات السعودية قد اعتقلت يوم الأحد الماضي المفكر الشيعي السعيد المجيد وذلك بعد يومين من مظاهرة في المنطقة الشرقية.







المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق