الثلاثاء، 20 يوليو 2010

الشريف : أعضاء الحزب الوطني ليست على رؤوسهم "بطحة"


قال لن نرشح للشعب شخصا مرفوضا من الرأى العام
قال صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي إن الحزب سيقوم بتوسيع قواعد اختيار مرشحيه لانتخابات مجلس الشعب، ولن يسمح لشخصية مرفوضة من الرأي العام أن تتقدم لتمثيل الحزب في الانتخابات.
وقال الشريف "سنظل نتصدى لكل الأخطاء ولكل فساد لأنه يؤثر بالسلب على المجتمع كله، ونحن حزب نؤمن أن القانون هو الأقوى في التصدي للفساد، ونطالب الحكومة والأجهزة الرقابية باستمرار للتصدي للفساد".
وأضاف "نحن أعضاء الحزب الوطني ليست على رؤوسنا بطحة لكن على رؤوسنا تاجا من الإنجازات التي قادها الرئيس مبارك".
وتابع أن الحزب لا يسعى للحصول على تميز نفسه عن الأحزاب الآخرى لكنه يسعى لمنافسة شريفة مع الأحزاب وفقا للدستور والقانون .. مطالبا الأحزاب بتفعيل دورها للتواصل مع المواطنين والنزول إليهم في الشوارع بدلا من إعلاء الصوت باتهام الحزب الوطني.
وأضاف الشريف "نحن نحترم نظام المجمعات الانتخابية لكن سنطوره تطويرا كبيرا بشكل يؤكد سلامة اختيار الحزب لأفضل عناصره لتمثيله في الانتخابات"، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تقييم مختلف للمجمعات الانتخابية وإجراء استطلاعات للرأي بأسلوب علمي وحقيقي ومحايد للتعرف على أراء المواطنين الذين لن نخالف أبدا رغباتهم.
جاء ذلك في كلمة الوزير الاثنين خلال لقائه بشباب الحزب في المدينة الشبابية بالأسكندرية في المعسكر الذي تنظمه أمانة الشباب بمشاركة شباب من دول حوض النيل من أثيوبيا وبوروندي وأوغندا وإريتريا.
وتابع الشريف أنه سيجتمع بأعضاء هيئة مكتب الحزب لبلورة خطة تحدد تحركات الحزب خلال فترة الانتخابات بأسلوب جديد وحملة انتخابية منظمة، في ظل برنامج انتخابي يمكن الحزب من الوصول إلى الناس، مؤكدا أن الحزب الوطني يريد الأغلبية لأنه يسعى لتقديم ما يؤمن به من مبادىء لوطنه .. كما أكد أن حزب الثلاثة ملايين عضو قادر على الوصول إلى 10 ملايين.
وقال صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي إن الحزب فجر رؤية جديدة منذ عام 2002 انطلقت إلى فكر جديد قاد أوسع عملية تغيير حولت الاقتصاد المصري من اقتصاد موجه إلى اقتصاد أكثر حرية، أعقبها تعديلات مهمة في الدستور، مؤكدا أن الحزب جدد دماءه وفكره ونظامه الأساسي ليكون حزبا ديمقراطيا في بنائه وقياداته يبني ويعد كوادر من الشباب تقود العمل للوصول إلى مستقبل آمن.
وأشار إلى أنه تم إجراء اجتماع موسع بالحزب ناقش تقريرا مهما حول استطلاع رأي عام للمواطنين أعد من الجهات العلمية اشتمل على 2500 أسرة من الريف والحضر من العشوائيات وخريجي الجامعات والجماهير والعمال والطبقة المتوسطة، حيث أكد الاستطلاع أننا أصبحنا أمام ناخب تغيرت كثير من مفاهيمه وازداد وعيا وفهما لما يحيط به من قضايا وتغيرات.
وأكد أن البرنامج الرئاسي الذي التزم به الحزب الوطني أصبح علاقة تعاقدية بين الحزب والمواطنين تحقق منه على أرض الواقع بالفعل ما يزيد على 90 %، ولفت إلى أن انتخابات الشورى الماضية أثبتت أن الحزب لديه التزام حزبي قوي.
وشدد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي على أن حزبه لن يعقد أية صفقات انتخابية، قائلا "لن تكون هناك أية صفقات انتخابية، ومن حق الأحزاب الآخرى أن تحصل على المزيد من المقاعد ونقدر لهم هذا الحق من خلال المنافسة الشريفة".
وقال "نحن حزب يحترم الدستور وسيادة القانون ونحترم كل قانون سواء كان قانون مجلس الشعب أو الشورى"، مؤكدا أن أصوات المصريين ليست للبيع أو الشراء، لكن لمن يحافظ على وحدة هذا الوطن ولا يفرق بين مسلم ومسيحي، وللحزب الذي يحترم المواطنة، ويعتمد مبدأ العدالة الاجتماعية، وحقوق المواطن في التعليم والصحة.

مرشح الرئاسة يخرج من احد الاحزاب
على جانب اخر، أكد صفوت الشريف أهمية منصب رئيس الجمهورية والتي تحتم ضرورة وضع ضوابط واضحة للترشيح للرئاسة نظرا لحساسية المنصب، وقال "من الأفضل أن يخرج المتقدم للترشيح لهذا المنصب من أحد الأحزاب لأننا نظام سياسي يقوم على التعددية الحزبية".
وأضاف "الانتخابات الرئاسية تقام في مناخ ديمقراطي وهناك لجنة للاشراف عليها تضم العديد من الشخصيات الحيادية تبت في صحة التصويت وهى المسئولة عن فتح باب الانتخابات، وتشرف على إجراء العملية الانتخابية وتعلن نتيجة الانتخابات السياسية".
وشدد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي على أن الحزب الوطنييرفض تماما أي اعتداء على كرامة المواطن المصري وأن حماية حقوق المواطنين أمرحتمي في ظل دستور حدد حقوق المواطن، وقال "الحزب لا يسمح بإهانة أي مواطن أوإهدار كرامته".

رفض انشاء قناة خاصة للوطني
ورفض الشريف إنشاء قناة خاصة بالحزب الوطني , مؤكدا أنه ليس من المعقول أن يقوم كل حزب بإنشاء قناة حزبية خاصة به وأن تلك التجربة لم تحدث في العالم، وأشار إلى أن هذا هو دور الإعلام الوطني سواء كان مملوكا للدولة أو خاصا.
وعن قضية حوض النيل، قال الشريف "إن هناك حقوق شراكة في استثمار مياه النيل وعلينا أن يكون أسلوب التعامل والتوافق حول الاستخدام الأمثل لتحقيق شراكة للتنمية تمتد لتعاون سياسي واقتصادي وإلى تكامل في الإمكانيات وبهذا يكون هناك هدف واحد مشترك بين أبناء دول حوض النيل يحقق مصالح الجميع".
وأعلن الشريف أن الحزب بصدد إنشاء اتحاد لشباب الدول الأفريقية يحقق فرصا أكبر للتعارف بين هؤلاء الشباب ورعاية مشروعات مشتركة فيما بينهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق