الأحد، 7 فبراير 2010

اقالة مدرب نيجيريا بعد احتلال المركز الثالث بـ كأس افريقيا للقدم


امودو يعزل للمرة الثانية من منصبه
أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم اقالة المدرب شايبو امودو من منصبه عقب احتلال المنتخب الاول للبلاد المركز الثالث بكأس الامم الافريقية في الشهر الماضي وبدأ الاتحاد البحث عن مدرب جديد لخلافته قبل أربعة أشهر من انطلاق نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا.
وحصل امودو على مساندة رسمية من الاتحاد النيجيري في انجولا خلال كأس الامم الافريقية بعد ان بدأت الضغوط عليه لكن اجتماعا عاصفا لمجلس الادارة عقد في أبوجا في ساعة متأخرة أمس الجمعة أطاح بالمدرب من منصبه.
وهذه هي ثاني مرة يقال فيها امودو من منصبه قبل مشاركة الفريق في نهائيات كأس العالم.وقال ايداه بيترسايد المسؤول الاعلامي للاتحاد النيجيري لقد اتخذ القرار في اجتماع مجلس الادارة.. حصلت اللجنة الفنية بالاتحاد على تفويض للبحث عن مدرب جديد حتى نهاية الشهر الجاري.
والهولندي جوس هيدينك من المرشحين في قائمة مختصرة لخلافة امودو في تدريب الفريق الملقب باسم النسور الخضر.
ومن بين المدربين الاخرين المرشحين لتولي المهمة بيتر تيلور مدرب منتخب انجلترا المؤقت السابق والفرنسي برونو ميتسو الذي قاد السنغال لدور الثمانية بكأس العالم 2002 وراتومير ديوكوفيتش مدرب غانا في نهائيات كأس العالم الاخيرة في المانيا.
واقيل امودو من منصبه قبل نهائيات كأس العالم 2002 بعدما احتل منتخب نيجيريا المركز الثاني أيضا في كأس الامم الافريقية.
وبلغ منتخب نيجيريا الدور قبل النهائي ببطولة افريقيا الشهر الماضي قبل أن يخرج على يد منتخب غانا. وكان منتخب النسور الخضر قد خسر مباراته الاولى في دور المجموعات أمام مصر 3-1 كما احتاج لركلات الترجيح للتفوق على زامبيا في دور الثمانية.
وقال بيترسايد ان امودو سيتولى مسؤولية تدريب منتخب نيجيريا في بطولة افريقيا للاعبين المحليين وهي البطولة التي استحدثت مؤخرا.وأضاف سيكون امودو مسؤولا عن اكتشاف المواهب والبحث عن لاعبين للمستقبل.
وستلعب نيجيريا في نهائيات كأس العالم في المجموعة الثانية مع منتخبات الارجنتين واليونان وكوريا الجنوبية وستكون المباراة الاولى للفريق في هذه البطولة أمام الارجنتين في جوهانسبرج يوم 12 يونيو حزيران المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق