الجمعة، 12 فبراير 2010

"حماية المستهلك" تلزم "تويوتا ايجيبت" بإصلاح عيب ناقل الحركة


الجهاز حدد خطا ساخنا لمستهلكي السيارات


قرر جهاز حماية المستهلك في مصر إلزام شركة "تويوتا ايجيبت" بإصلاح العيب في ناقل الحركة في السيارة تويوتا كورولا "ام ام تي" موديلي 2008 و2009، وإلزام الشركة بتحمل كافة التكاليف والمصروفات الخاصة بالاصلاح، في عدد السيارات المباعة من هذا الطراز بالسوق المصرية وعددها 6500 سيارة، دون تحميل المستهلك أية تكلفة، وذلك خلال الفترة من الأن وحتى 31 يوليو/تموز 2010.

جاء قرار الجهاز بعد تلقيه عدد من شكاوى المستهلكين للسيارة تويوتا كورولا، وعددها 33 شكوى، والخاصة بمشكلة الفصل خلال نقلات السرعة في السيارة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط الخميس عن سعيد الألفي رئيس الجهاز قوله إن لجنة السيارات بالجهاز قد عقدت اجتماعات مستمرة على مدى يومين كاملين، وأسفرت نتائج الفحص عن وجود عدد من هذه الشكاوى الخاصة بالسيارة كورولا "ام ام تى" تعانى من هذا العيب.

وأكد ان الجهاز بناء على هذه النتيجة قرر الجهاز إلزام "تويوتا ايجيبت" باتخاذ إجراءات استدعاء جميع السيارات من هذا الطراز وإصلاح هذا العيب على نفقتها، والتى تقدر بنحو 20 مليون جنيه، علما بأن اللجنة الفنية أكدت أنه ليس هناك خطورة لهذا العيب على سلامة المستهلك.

وقال الألفي ان الشركة أكدت التزامها بتنفيذ قرار الجهاز، وأفادت بأنها ستمنح ضمان إضافى على الضمان الأصلي للسيارة على قطعة ناقل الحركة ( الفتيس ) لجميع السيارات من موديل "تويوتا كورولا" فى السوق المصرية، والتى تم شرائها عن طريق الوكيل.

ودعا الجهاز أصحاب السيارات كورولا "ام ام تى" سرعة الاتصال بشركة تويوتا ايجيبت على الخط الساخن 16550 لاتخاذ إجراءات إصلاح العيب وفقا لقرار الجهاز.

وحددت الشركة مراكز الصيانة التى ستستقبل السيارات من هذه الطراز لإصلاح العيب، وذلك فى مراكز الصيانة الخاصة بها وهى " أبورواش - العباسية - القاهرة الجديدة - الأسكندرية " ولدى الموزعين المعتمدين فى القاهرة " تويوتا العبور "، والأسكندرية " الرزقى للسيارات "، والمنصورة " شركة النصر للتجارة "، وشرم الشيخ " اجيكو ".

وكانت شركة تويوتا العالمية قد أعلنت عزمها سحب نحو 8 ملايين سيارة بما يفوق مبيعاتها في 2009 بسبب عيوب صناعة في دواسات السرعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق