الخميس، 11 فبراير 2010

اغلاق برج دبي بعد شهر من الافتتاح الأسطوري لعطل بمصعد المشاهدة


فرامل الطوارئ أوقفت سقوطه
بعد شهر واحد من افتتاحه الأسطوري، أغلق البرج الأعلى في العالم بعد حدوث عطل السبت الماضي في مصعده عند مستوى سطح المشاهدة على ارتفاع 828 مترا.
كان المصعد الذي يعمل بسرعة 40 كم/ساعة هابطا من الدور المخصص لبانوراما المشاهدة في الدور 124 عندما وقع عطل مفاجئ، وتم إغلاق برج خليفة من يومها لأجل غير مسمى فيما يعد ضربة للسياحة في الإمارة.
زوار المصعد من السائحين سمعوا صوت فرقعة وزجاج ينكسر وأكد احد السائحين الخمسة عشر الذين كانوا متواجدين وقت الحادث أن المصعد بدأ يسقط في الفراغ إلا أن فرامل الطوارئ أوقفت السقوط، وبقي السائحون المصابون بالذعر 45 دقيقة قبل مجيء عمال الإنقاذ حيث تم إخراجهم بواسطة سلم للطوارئ لإنزالهم إلى سطح المشاهدة.
أثناء هذا الوقت لم يتلقى السائحون الستون المنتظرين في الدور 124 أي توضيحا لما حدث وتمكنوا من النزول إلى الطابق السفلي بواسطة مصعد الخدمة، وبعد عملية الإخلاء تم إغلاق المصعد وسطح المشاهدة أمام الزيارة مما سبب غضب مئات السائحين المنتظرين دورهم أسفل البرج.
هذه الوقائع رواها لصحيفة لوفيجارو الفرنسية صحفي من صحيفة أخبار الخليج لكن مؤسسة إعمار تفادت الحديث عن الحادث واكتفت يوم الأحد الماضي بالإعلان عن إغلاق البرج بسبب زيادة معدل الزائرين عن المتوقع.
إغلاق البرج يأتي في وقت تواجه دبي إنخفاض في السياحة الوافدة التي تمثل نسبة الخمس في اقتصاد الامارة التى تعول كثيرا على البرج لإنعاش قطاع السياحة، فمنذ افتتاح برج دبي في الرابع من يناير لم تنقطع الزيارة عن سطح بانوراما المشاهدة الذي تتخاطف الأيدي تذاكر الزيارة له حيث تباع التذكرة العادية بسعر 27 دولار أما الزيارة الفورية فسعرها 110 دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق