السبت، 13 فبراير 2010

مد فترة التعاقد مع المزارعين على شراء القمح لنهاية فبراير


على أساس 270 جنيها للأردب
قرر أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى مد فترة التعاقد مع المزارعين على شراء القمح من إنتاج العام الحالى حتى نهاية فبراير الجارى بدلا من منتصف فبراير الجارى حتى يتسنى للزراع إنهاء التعاقد مع بنوك التنمية والائتمان الزراعى بالمحافظات على توريد إنتاجهم من القمح لهذا العام اعتبارا من شهر أبريل القادم وعلى أساس 270 جنيها للأردب .وقال أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الجمعة إن مشاكل الخريجين فى الأراضى سيتم حلها خلال شهرين من الان مشيرا إلى أن مشاريع الخريجين الجديدة ستكون من خلال شركات استثمارية كبيرة بشرط ان يخصص 40 % منها لشباب الخريجين .
وصرح السيد على شاكر رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى بأن الهدف من مد فترة التعاقد هو منح فرصة للمزارعين الذين لم يتعاقدوا حتى الان على التعاقد على توريد انتاجهم من القمح وطبقا للحيازة الزراعية.
وأضاف أنه تم تخصيص أكثر من 4 مليارات جنيه لشراء القمح من الزراع لهذا العام لحساب هيئة السلع التموينية وبضمان وزارة المالية وذلك فى إطار التيسيرات التى تقدمها الدولة للمزارعين .
وأشار إلى أنه قد تم تخصيص 400 منفذ على مستوى الجمهورية لإستلام القمح من الزراع وذلك بموجب لجنة ثلاثية تضم بنك التنمية والائتمان الزراعى وهيئة السلع التموينية وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات لتقييم الأقماح الموردة بشفافية .
واكد على شاكر أن بنوك التنمية جاهزة لإستلام أكثر من 6 ملايين طن من القمح من انتاج العام الحالى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق