السبت، 13 فبراير 2010

غالي : مصر لم تتأخر فى سداد أية أقساط من ديونها


للبنك الدولي او أي مؤسسة دولية
أكد الدكتور يوسف بطرس غالي وزيرالمالية أن مصر لم تتأخر في سداد أية أقساط من ديونها المستحقة لدى البنك الدولي أو أي مؤسسة أو هيئة تمويل دولية، مشيرا إلي انتظام مصر في سداد أقساط وفوائد تلك القروض والقروض المستحقة عليها لكافة الجهات الدائنة الاخري.
وقال غالى إن ما أثير حول تأخر مصر في سداد بعض المستحقات للبنك الدولي لا يتعلق بديون للبنك وإنما يتعلق بمساهمة مصر في القسط الخامس عشر لزيادة موارد هيئة التنمية الدولية، وهى إحدى الهيئات التابعة للبنك الدولي والمعنية بدعم وتنمية الدول الأكثر احتياجا، وذلك باعتبار مصر عضو مؤسس في البنك الدولي وفي تلك المؤسسة.
وأوضح الوزير فى تصريح له أن هذا التأخير يرجع لحين استكمال الإجراءات الدستورية وموافقة مجلسي الشورى والشعب علي تلك الزيادة حيث يتعلق هذا التأخير بسداد مساهمة مصر في القسط الخامس عشر لزيادة موارد الهيئة.
وأشارالوزير إلي أن مصر سبق وأن سددت حصتها في الزيادات الأربعة عشرة السابقة وهى في مجملها تبلغ 9ر7 مليون دولار، وسوف يتم سداد حصتها في الزيادة الخامسة عشر فور تصديق مجلس الشعب وذلك بعد أن قام مجلس الشورى بالتصديق والموافقة علي زيادة مساهمة مصر في تلك الهيئة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق