الخميس، 11 فبراير 2010

هند صبري سفيرة الجوع : لم أتجاهل ضحايا سيول سيناء لأجل هايتي


قالت إن الحكومة لم تطلب المساعدة
نفت الفنانة التونسية هند صبري التي عينت مؤخرا سفيرة للجوع لبرنامج الغذاء العالمي تجاهلها لكارثة سيول سيناء في مصر لأجل هايتي. وقالت: هناك سوء فهم لدى البعض، فالبرنامج لم يتلق أية طلبات للإعانة من الحكومة المصرية، وهو شىء لا تستطيع المنظمات التابعة للأمم المتحدة أن تفعله كى لا تتعدى على سيادة الدولة.
وأوضحت هند: المنظمة لا تستطيع التحرك دون طلب من الحكومة المصرية خاصة أن مصر دولة قوية وذات سيادة وليست "إحدى جمهوريات الموز"، كما أننا نفكر جديا في تحويل قافلة المعونات التي كانت مقررة لصالح محافظة بني سويف إلى مدينة العريش التي تضررت بشدة جراء السيول حتى نساهم في تخفيف الوضع الإنساني السيئ للمنكوبين.
وتابعت قائلة " أنا تبرعت لمنكوبى السيول بالفعل وهو شىء لا أحب ان أخوض فى الحديث عنه، وللعم فإن معظم الفنانين ــ إن لم يكن جميعهم ــ يتبرعون دوما وهم من أكثر الفئات التى تدعم مجتمعاتها.. فلا تتسرعوا فى إطلاق الاتهامات الجاهزة".وحول مباردتها لجمع التبرعات لصالح ضحايا " هاييتى"، قالت الفنانة التونسية لصحيفة الشروق المصرية الاثنين : "بالنسبة لما حدث في هاييتى فهي كارثة عالمية مروعة راح ضحيتها 150 ألف قتيل فى فترة زمنية قصيرة جدا، ومن هنا طلبت حكومة هاييتى الإعانة وقرر البرنامج تصوير الإعلان وشاركت فيه مع الفنان محمود ياسين لمساعدة الضحايا".من جانب اخر ، قالت إن أعمالها الفنية المقبلة، قالت " أرجو منكم الفصل التام بين اختياري كسفيرة وعملي كفنانة وأنا شخصيا أتعجب من هذا السؤال وأحترم أعمالي السابقة على اختياري كسفيرة ودعنا نكن أكثر صراحة، ونؤكد أنها السبب في اختياري وخصوصا أن موضوعاتي التي أقدمها دوما تحمل مضامين اجتماعية وفنية هادفة وصادقة وهذا هو الشيء الوحيد الذي أعد الجمهور بالاستمرار فيه".على صعيد أخر ، تدخل هند صبري مسلسلا كوميديا يحمل اسم " عاوزة أتجوز" ، لكنها نفت أن يكون مسلسل " سيت كوم" . أشارت إلى أنها ستدخل فيلم " أسماء" والذي كتبه ويخرجه عمرو سلامة وينتجه محمد حفظي

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق