الخميس، 11 فبراير 2010

بيليه و بيكنباور يتوقعان مستقبلا مبهرا للكرة الافريقية في كأس العالم


القيصر يتوقع وصول منتخب افريقى للمربع الذهبى
أعرب الأسطورتان البرازيلي بيليه والألماني فرانز بيكنباور عن مساندتهما للمنتخبات الأفريقية خلال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا , عندما تقام البطولة في القارة السمراء للمرة الأولى.
كان بيليه , الفائز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم أعوام 1958 و1962 و1970 تنبأ بأن تنجح دولة أفريقية في الفوز بلقب كأس العالم قبل عام 2000 .
ولكن تنبؤات بيليه جاءت بعيدا عن الواقع , إلا أنه يتوقع مستقبلا مبهرا للقارة الأفريقية على الصعيد الكروي العالمي.
وقالبيليه للموقع الالكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "من الصعب التنبؤ بما سيحدث هذا العام , ولكن ربما نشهد مفاجأة".
وأضاف "لدى المنتخبات الأفريقية مجموعات صعبة ولكن إذا تأهلوا إلى مراحل خروج المهزوم , فبدون شك ,ستكون هناك مفاجأة".
وأيد بيكنباور الذي قاد ألمانيا الغربية للحصول على لقب كأس العالم عام 1974 , وجهة نظر بيليه في التنبؤ بالفرص التفاؤلية للمنتخبات الأفريقية.
وقال القيصر "لدى ثقة في قدرة منتخب أفريقي على الوصول إلى المربع الذهبي.. غانا قوية وكذلك كوت ديفوار.. وجنوب أفريقيا تمتلك العنصر الجماهيري".
يذكر أن منتخب كوت ديفوار يلعب ضمن أصعب مجموعة يقع فيها منتخبا افريقيا في البطولة مع المنتخب البرازيلي المرشح الأول للفوز باللقب والبرتغال وكوريا الشمالية.
وجاء المنتخب الغاني في المجموعة الرابعة التي تضم معه المانيا وصربيا وأستراليا , في حين وقعت الكاميرون في المجموعة الخامسة مع هولندا والدنمارك واليابان.
ووصف نجم الكاميرون الشهير روجيه ميلا الذي أسر قلوب العالم بعد نجاحه مع المنتخب الكاميروني في كأس العالم 1990 بإيطاليا , منح شرف تنظيم كأس العالم لجنوب أفريقيا الصيف المقبل بأنه الانتصار الحقيقي.
وقال ميلا "في أفريقيا , نشعر بسعادة كبيرة بتنظيمنا هذه النسخة من كأس العالم , لم نكن نعتقد في قدرتنا على الفوز بهذا الشرف".
وأضاف "في كل مرة أتوجه فيها إلى زيوريخ , اتقدم بالشكر لرئيس الفيفا جوزيف بلاتر على هذه الخطورة".
ويلتقي منتخب جنوب أفريقيا مع المكسيك في المباراة الافتتاحية لكأس العام في جوهانسبرج يوم 11 حزيران/يونيو المقبل.
وتوقع النجم المكسيكي السابق هوجو سانشيز مباراة تبقى لاتنساها الذاكرة.
وقال سانشيز النجم السابق لريال مدريد الأسباني "اشعر بالسعادة لأفريقيا..أن تستضيف جنوب أفريقيا كأس العالم 2010 , ليس أمرا طيبا لكرة القدم فحسب , ولكن للقارة بأكملها".
تأهلت خمس منتخبات افريقية لكأس العالم هي الكاميرون وكوت ديفوار والجزائر ونيجيريا وغانا بجانب الدولة المنظمة جنوب أفريقيا.
تلعب الجزائر في المجموعة الثالثة مع منتخبات إنجلترا وأمريكا وسلوفينيا ,فيما تشارك نيجيريا في المجموعة الثانية مع اليونان وكوريا الجنوبية والأرجنتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق