الأحد، 20 ديسمبر 2009

لدغة ميسي تهدي كأس العالم للاندية لـ برشلونة

اسقط استوديانتيس الارجنتيني بالقاضية
أفلت برشلونة الأسباني من كمين فريق استوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني وأسقطه بالضربة القاضية في نهائي كأس العالم السادسة للأندية التي استضافتها أبو ظبي بالإمارات حيث تغلب عليه 2/1 بعد مباراة مثيرة امتدت لأكثر من 120 دقيقة.
وكان استوديانتيس بطل أمريكا الجنوبية في طريقه للفوز على برشلونة بطل أوروبا بهدف نظيف على استاد مدينة زايد الرياضية وسط حضور جماهيري هائل حرص معظمه على تشجيع برشلونة بنجومه البارزين ولكن برشلونة رد بهدفين جاء أولهما قرب نهاية الوقت الأصلي والثاني في الوقت الإضافي الثاني الذي لجأ إليه الفريقان.
وحافظ برشلونة للقارة الأوروبية على لقب كأس العالم للأندية بعد أن انتزعها ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في العامين الماضيين وسجل ماورو بوسيلي هدف التقدم لفريق استوديانتيس في الدقيقة 37 من اللقاء ولكن اللاعب البديل بدرو الذي نزل مع بداية الشوط الثاني أعاد آمال برشلونة في إحراز اللقب الوحيد الغائب عن سجل إنجازاته وسجل هدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
وسجل المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي /22 عاما/ ، الفائز بلقب أفضل لاعب في أوروبا هذا العام والذي ينتظر تتويجه بلقب أفضل لاعب في العالم الاثنين ، هدف الفوز الثمين في الدقيقة 110 بعد أن لجأ الفريقان للوقت الإضافي.
وأهدر استوديانتيس الفرصة في أن يصبح أول فريق أرجنتيني يتوج بلقب البطولة بعد أن احتكرت الأندية البرازيلية ألقاب البطولات الثلاث الأولى وفاز ميلان ومانشستر يونايتد باللقب في العامين الماضيين.
وحقق برشلونة إنجازا تاريخيا جديدا يصعب على أي فريق تحقيقه حيث توج الفريق بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي بإحراز ألقاب دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا كما توج في بداية الموسم الحالي بلقبي كأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي ثم أحرز اللقب السادس له بعد الفوز بلقب كأس العالم للاندية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق