السبت، 26 ديسمبر 2009

خريطة مبدئية لـ موسم الصيف السينمائى


رغم عدم انتهاء عام ٢٠٠٩، فإن ملامح صيف موسم صيف ٢٠١٠ السينمائى بدأت فى الظهور، فقد اتفق النجوم مبكراً على الأفلام لحجز مواقعهم مع بداية موسم الصيف، الذى تقرر بدء سباقه فى العام الجديد مع شهر مايو ولمدة ١٢ أسبوعاً فقط، بسبب اقتراب شهر رمضان.
تجاوز عدد الأفلام التى بدأ التحضير لها ١٢ فيلما، ومن المقرر أن يشهد هذا الموسم عدداً كبيراً من النجوم منهم أحمد حلمى الذى انتهى من تصوير الأسبوع الثانى من أحداث فيلم «جواز سفر مصرى» تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعى، ويشارك فى بطولته لبلبة وإدوارد وحمدى أحمد وبعض الوجوه الجديدة، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول شاب عاش معظم حياته فى أمريكا، وعندما يقرر العودة إلى مصر يكتشف العديد من السلبيات التى لم يكن يتوقعها، وقد تم تصوير معظم المشاهد الداخلية من الفيلم داخل استديو مصر، بدأ حلمى تصوير بعض المشاهد الخارجية فى شوارع القاهرة على أن ينتهى التصوير نهاية شهر يناير ليبدأ عرض الفيلم مع بداية شهر يونيو.
خلال أيام، يبدأ تامر حسنى تصوير فيلم «نور عينى» تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج وائل إحسان، وتدور أحداثه فى إطار رومانسى من خلال شاب يتعرف على فتاة كفيفة وتدور بينهما قصة حب، ومن المقرر أن يشارك فى البطولة مى عز الدين ومحمد عادل إمام ورامى وحيد بالإضافة إلى بعض الوجوه الجديدة .
قرر أحمد السقا خوض المنافسة خلال موسم الصيف بفيلم «ابن القنصل» تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفه، وقد تعاقد على بطولته خالد صالح، كما بدأت الشركة المنتجة فى التفاوض مع غادة عادل لتلعب البطولة النسائية، ومن المقرر أن يبدأ التصوير بداية فبراير المقبل ويستغرق تسعة أسابيع.
الزعيم عادل إمام استقر منذ فترة طويلة على سيناريو فيلم «فرقة ناجى عطا الله» تأليف يوسف معاطى، الذى سيتم تصويره فى مجموعة من الدول العربية والأفريقية، لأن أحداثه تدور فى إطار اجتماعى كوميدى من خلال موظف بالمعاش يقرر سرقة بنك فى إسرائيل، وأثناء هروبه يضطر لزيارة بعض الدول، ومن المقرر أن يشارك فى البطولة يسرا وأحمد زاهر وهيثم أحمد زكى، وكان من المقرر تصوير الفيلم فى بداية يناير المقبل، خاصة أن التصوير قد يستغرق ثلاثة أشهر، لكن اعتذار المخرج وائل إحسان مؤخرا عن الفيلم وضع الزعيم فى أزمة، خاصة بعد أن سحب الفيلم من نجله رامى.
اختار المخرج خالد يوسف خوض منافسة الصيف بفيلم «الكفيل» تأليف ناصر عبدالرحمن وبطولة عمرو سعد، ومن المقرر أن يبدأ التصوير بداية فبراير المقبل، ويستغرق تسعة أسابيع، فى حين أوشك المخرج مجدى الهوارى على الانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة من فيلم «الوتر»، بعد أن صور لمدة خمسة أسابيع، وتدور أحداث الفيلم فى إطار تشويقى من خلال التحقيق فى إحدى جرائم القتل، ويشارك فى بطولته غاده عادل ومصطفى شعبان وأحمد السعدنى، ومن المقرر أن يعرض بداية مايو المقبل.
يشهد الموسم نفسه عرض فيلم «أسوار القمر» بطولة عمرو سعد ومنى زكى وياسر ياسين بعد أن انتهى المخرج طارق العريان من تصوير ثلاثة أسابيع من أحداثه بين القاهرة والغردقة، وتدور أحداثه فى إطار تشويقى رومانسى من خلال فتاة تتعرض لحادث فتفقد بصرها، وتتعرف على الواقع الذى يحيطها من خلال أصوات غير معلومة، ومن المقرر أن يتم تصوير بعض أحداث الفيلم فى أحد الاستوديوهات المجهزة فى قبرص لتصوير مشاهد للعواصف والأمطار، الفيلم سيناريو محمد حفظى وحوار تامر حبيب.
الثلاثى أحمد السبكى والمخرج سامح عبد العزيز والسيناريست أحمد عبد الله، بدأوا التجهيز لفيلم «الليلة الكبيرة» الذى يعد ثالث تجاربهم على التوالى التى ترتكز على دراما اليوم الواحد بعد فيلمى «كباريه» و«الفرح»، ومن المقرر أن يبدأ التصوير بداية فبراير، ويشارك فى بطولة الفيلم ياسر جلال وجومانا مراد وصلاح عبدالله.
يعود هذا الموسم طلعت زكريا بفيلم «سعيد حركات»، الذى تعاقد على بطولته مع جهاز السينما، ويشاركه البطولة مى كساب وحسن حسنى وعمرو يوسف، ومن المقرر أن يبدأ التصوير فى فبراير المقبل، بعد أن ينتهى السينارست عاطف بشاى من إجراء تعديلات على السيناريو، كما تبحث الشركة المنتجة عن مخرج له بعد اعتذار المخرج محمد مصطفى.
من المقرر أن تخوض منافسة الصيف ياسمين عبدالعزيز بفيلم من تأليف يوسف معاطى وإخراج على إدريس، وقد انتهى معاطى من كتابة النسخة الأولى من السيناريو الذى لم يستقر على عنوانه النهائى حتى الآن، ومن المقرر أن يبدأ التصوير منتصف يناير المقبل.
يوجد ثلاثة نجوم تقرر مشاركتهم فى موسم الصيف، لكنهم لم يستقروا على سيناريوهات حتى الآن، يأتى فى مقدمتهم محمد سعد الذى يعود بعد غياب عام كامل منذ أن قدم فيلم «بوشكاش»، ويتردد أنه سيتولى إخراج الفيلم، وأحمد عز الذى لا يزال فى مرحلة البحث، وأيضا أحمد مكى.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق