السبت، 26 ديسمبر 2009

إسرائيل تقتل 6 فلسطينيين بـ الضفة الغربية و قطاع غزة


قتل 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي ثلاثة منهم في عملية عسكرية استهدفت نشطاء من كتائب شهداء الأقصى , الجناح العسكري لحركة فتح في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية , والآخرين على معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة.
ففي نابلس , اغتالت قوة إسرائيلية ثلاثة من نشطاء كتائب الأقصى , هم رائد السركجي (38 عاما) وغسان أبو شرخ وعنان صبح , وذلك بعد يومين من مقتل مستوطن إسرائيلي برصاص مسلحين فلسطينيين على طريق طولكرم- نابلس.
وذكرت مصادر محلية أن قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي حاصرت ثلاثة منازل فلسطينية, اثنين في البلدة القديمة بنابلس , وثالث بمنطقة رأس العين ,وقامت بتصفية ناشطين حيث قتلت السركجي بإطلاق الرصاص على رأسه وقلبه , فيما اغتالت أبو شرخ بعد اقتياده خارج منزله ,,وبالطريقة ذاتها.
كما حاصرت القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها للمدينة منزل الناشط الثالث عنان صبح في منطقة رأس العين قبل أن تطلق النار بشكل عشوائي عليه وتفجرالمنزل, وهو داخله ما أدى , بحسب المصادر الفلسطينية , إلى مقتله على الفور.
وأعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن أعدادا كبيرة من القوات الخاصة الإسرائيلية, تتبعها آليات عسكرية , اقتحمت نابلس من جهات مختلفة الساعة الرابعة من فجر السبت وحاصرت البلدة القديمة فيها.وقالت المصادر إن القوات الإسرائيلية فرضت حظر التجوال في المدينة ,فيما أعلن الحداد والإضراب في نابلس احتجاجا على مقتل النشطاء الثلاثة.
وفي غزة , أعلنت مصادر أمنية مقتل ثلاثة مدنيين فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بالقرب من حاجز بيت حانون (ايريز) شمالي قطاع غزة.
وذكرت المصادر أن القوات الإسرائيلية استهدفت أربعة عمال شبان كانوا يبحثون عن خردة في المنطقة لبيعها , وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاههم , ما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم ,فيما أصيب الرابع بجراح ,لم تعرف خطورتها.
وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية لا زالت تحتجز جثامين القتلى الثلاثة والجريح وتمنع سيارات الإسعاف من نقلهم من المنطقة.
وزعمت متحدثة باسم الجيش الاسرئيلي ان جنودا قتلوا ثلاثة فلسطينيين للاشتباه في محاولة تسللهم من قطاع غزة.
وتأتي أعمال العنف قبل يوم من ذكرى حرب غزة التي أسفرت عن مقتل نحو 1400 فلسطيني و13 اسرائيليا وسلطت الضوء على التوترات المتزايدة مع استمرار توقف محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة.

أبو ردينة يدين
على صعيد متصل ، أدان نبيل أبو ردينة مساعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس قتل اسرائيل لستة فلسطينيين اليوم السبت متهما اسرائيل بتصعيد العنف.
وأضاف بعد مقتل ثلاثة من حركة فتح وثلاثة فلسطينيين في غزة "اسرائيل تريد تفجير الاوضاع حتى تتهرب من استحقاقات عملية السلام وهي بذلك تعمل على تدمير الجهود الدولية وتحديدا الامريكية الهادفة لاستئناف عملية السلام".

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق