الجمعة، 25 ديسمبر 2009

الجيش الامريكي بـ العراق يلغي معاقبة الحوامل و رفاقهن


يلغى الجيش الامريكي مع بداية العام الجديد سياسة أدت الى معاقبة بعض مجنداته بالعراق بسبب حملهن والجنود الذين تسببوا بالحمل .
وقال قائد القوات الامريكية في العراق الجنرال راي أوديرنو الخميس ان القواعد الجديدة التي تشمل جميع أنحاء العراق ستطبق اعتبارا من الاول من يناير/ كانون الثاني لتلغي قواعد وضعها قائد عسكري أمريكي في شمال العراق يعمل تحت قيادة أوديرنو وهي القواعد التي وضعت عقوبات محتملة لمن تحملفي صفوف قواته.
وقد لاقت هذه السياسة انتقادات من بعض الجماعات المدافعة عن حقوق المرأة ، وكتب أربعة من أعضاءمجلس الشيوخ الامريكي الثلاثاء الى وزير الجيش الامريكي يطلبون منه التخلي عن هذه السياسة.
وقال أوديرنو على هامش ندوة في بغداد ردا على سؤال عما اذا كان العقاب المحتمل للمجندات اللاتييحملن أو الجنود الذكور الذين يتسببون في حملهن سيكون جزءا من القواعد الجديدة التي يعتزم أوديرنواصدارها قريبا لن يكون هذا ضمن أوامري اعتبارا من أول يناير.
ووفقا للسياسات الامريكية الحالية يمكن للقادة العسكريين أن يصدروا منفردين قواعد سلوكية للجنودتحت قيادتهم تكون أكثر صرامة من تلك التي يصدرها القادة الاعلى منهم.
ومن المقرر أن يتراجع عدد أفراد الجيش الامريكي بالعراق الى 50 ألفا بحلول نهاية أغسطس العامالمقبل على أن ينسحب الجيش الامريكي كلية بحلول 2012.
وتتراوح العقوبات المحتملة للمجندات اللاتي يحملن والجنود الذكور الذين يتسببون في حملهن ما بينالتوبيخ الاداري والمحاكمات العسكرية ، لكن كوكولو أوضح في وقت لاحق انه لا ينوي احالة أي مجندةتحمل الى المحاكمة العسكرية.
ويجدر الاشارة الى انه قد دخلت سياسته حيز التنفيذ منذ الرابع من نوفمبر تشرين الثاني. واكتشف حمل أربع مجندات منذ ذلك الحين. كما تم توبيخ ثلاثة جنود ذكور متورطين في الامروتلقى أحدهم توبيخا أكثر حدة بسبب تورطه في واقعة زنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق