السبت، 26 ديسمبر 2009

الزمالك ينسحب من لجنة البث الفضائى و يهدد باللجوء لـ الفيفا


قرر نادى الزمالك اللجوء إلى لجنة التظلمات بإتحاد الكرة إحتجاجاً على قرار الإتحاد بإعتماد نتيجة مباراة الفريق أمام حرس الحدود لصالح الأخير كما أعلن النادى إنسحابه من اللجنة السباعية للبث الفضائى وأعلن أن التفاوض سيكون مع الزمالك بغض النظر عن اللجنة .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ذ ممدوح عباس مؤتمراً صحفياً ظهر الجمعة بمقر النادى ، ووجه عباس رئيس النادى خلال المؤتمر الصحفى الذى نقله موقع الزمالك الالكترونى تحذير شديد اللهجة إلى مسئولى إتحاد الكرة وهدد بتصعيد الأزمة إلى الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" وإلى أبعد من ذلك مطالباً بإعادة حق نادى الزمالك المسلوب منه وعدم الإكتفاء بإعادة المباراة فقط بل إحتساب المباراة بفوز الزمالك والحصول على نقاطها الثلاث .
وقد بدأ عباس كلمته بالمؤتمر الصحفى بأنه لا يستطيع أى شخص أن يهين نادى الزمالك أو الإساءة إليه وأن النادى يعتبر كيان كبير وتاريخ لا ينكره أى شخص ولكنه لن يتكلم عن هذا التاريخ لأن نادى الزمالك أكبر من ممدوح عباس بل أكبر من أى أشخاص .
وتحدث رئيس النادى عن التجاوزات الخارجة التى توجه لنادى الزمالك من قبل بعض القنوات الفضائية والتى تشهد هجوماً حاداً على القلعة البيضاء مؤكداً ان رده على هذه التجاوزات سيكون بمقاطعة تلك القنوات نهائياً وعدم التعامل معها مشيراً إلى أنه يتقبل بصدر رحب النقد البناء والموضوعى ولكنه كنه يرفض السب والقذف والتشهير مؤكداً انه يحترم كل قلم وكل إعلامى بكتب وبنتقد بموضوعية بل ويستفيد منه ايضاً .
وإنتقل رئيس النادى للحديث عن مباراة حرس الحدود مؤكداً عدم وجود أى خلافات بين نادى الزمالك ونادى حرس الحدود الذى نكن له كل إحترام وتقدير والدليل على ذلك هو موافقة إدارة النادى على اللعب مع فريق الحرس فى مباراة إعتزوال نجم الزمالك والحدود السابق ومدرب الحرس الحالى الكابتن عبدالحميد بسيونى بعد مفاوضات ودية محترمة من قبل إداة الناديين ,, وأن الخلاف الأساسى مع إتحاد الكرة المصرى والذى تجاوز كل الحدود وأصبح مثير للشفقة بعد أن أصبح غير قادر على إتخاذ القرارات أو تسيير أمور الكرة فى مصر .
وأشار عباس أنه قضى 3 شهور داخل الإتحاد من أجل المشاركة فى لجنة البث الفضائى وكان الأمر الذى أثار دهشته هو وجود أحد أعضاء مجلس إدارة الإتحاد بصورة دائمة ومتكررة فى إجتماعات اللجنة بالرغم من أن وجوده غير صحيح وليس له أى صفة وهو ما يدلل على أن إتحاد الكرة يدار بصورة غريبة وليس له صفة المؤسسية .
وأبدى رئيس النادى إستغرابه عندما أكد أن نادى الزمالك خاطب إتحاد الكرة من أجل الحصول على خطاب رسمى منذ 16 يوم دون إرسال أى رد من الإتحاد وهو ما حدث ايضاً فى أزمة شيكابالا عندما تعنت مسئولو الجبلاية ورفضوا إرسال الخطابات القادمة من باوك اليونانى أو من الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" المتعلقة بتلك القضية .
وعاد عباس للحديث عن تقرير الحكم سمير محمود عثمان الذى اكد فيه أن أحمد عيد عبدالملك قد تم طرده فى مباراة فريقه أمام المقاولون العرب ببطاقة حمراء مباشرة وهو ما يتطلب إيقاف اللاعب من مبارتين إلى 6 شهور حسب اللائحة ومع ذلك رفض مسئولو الجبلاية إتخاذ القرار العادل فى الوقت الذى تم فيه إيقاف عمرو زكى مبارتين عندما تناقش مع حكم المباراة ,, كما تم إيقاف شيكابالا عندما تناقش مع جماهير الزمالك وهو ما يدل على تعنت وتآمر إتحاد الكرة ضد مصالح نادى الزمالك .
وأكد رئيس النادى أن الزمالك يتعرض لمؤامرة منذ ما يزيد عن 61 عاماً فقد خلالهم أكثر من 20 بطولة بسبب التلون والكيل بمكيالين من قبل مجالص إدارات إتحادات الكرة المتعاقبة وأعلن عباس أن لجنة المسابقات وأحد أعضاء مجلس إدارة إتحاد الكرة قاموا بالإتصال بأحد المسئولين عن النشاط الرياضى بنادى حرس الحدود وطالبه بمشاركة اللاعب فى المباراة بالرغم من أن إدارى الفريق كان قد إستبعد اللاعب من قائمة المباراة متوقعاً أن يتم إيقافه أكثر من مباراة إلا أن عضر إتحاد الكرة قد قام بالتطاول على نادى الزمالك وأبلغه مشاركة اللاعب .
ووجه عباس نصيحة إلى هذا العضو مطالباً إياه بالدفاع عن زمته المالية قبل التحدث أو التطاول عن نادى الزمالك وفجر عباس مفاجأة كبيرة عندما أعلن هذا العضو قد حصل على 120 ألف جنيه من إتحاد الكرة بشأن صرفهم على الكرة الخماسية بينما لم يتم صرف سوى 30 ألف جنيه فقط ,, وتسائل عباس .. أين التسعين ألف جنيه الباقية ؟؟
وطالب رئيس النادى أعضاء الجمعية العمومية لإتحاد الكرة بسحب الثقة من مجلس الجبلاية لأنهم لا يستحقون تلك الثقة ,, لأنهم تخطوا مجرد أن يكونوا إتحاد ملون وأن الجبلاية مسئولة عن ضياع 180 مليون جنيه من الأندية فى أزمة البث الفضائى وأن الإتحاد أصبح مثل التورته التى توزع على أعضائه .
وإختتم رئيس الزمالك حديثه بأن أبدى إندهاشه من قرار إتحاد الكرة بإعادة نظام الإستبدال من جديد بالرغم من أن الإتحاد أرسل لنادى الزمالك مذكرة فى بداية الموسم تلغى نظام الإستبدال فى تناقض غريب من الإتحاد .
ومن جانبه فقد أكد المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس الزمالك أن النادى سيحاول إلغاء نظام الإستبدال والذى يؤكد عدم الشفافية والمساواة بين الأندية وأضاف جاسر فى كلمته بالمؤتمر الصحفى أن المادة 12 من لائحة الإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" تؤكد أن الفعل المشين هو أكبر الأخطاء التى يرتكبها اللاعب وتعد إهانه وإعتداء وتستوجب الإيقاف من 4 إلى 6 مباريات طبقاً للائحة , فى إشارة منه لأزمة مشاركة اللاعب أحمد عيد عبدالملك فى لقاء الزمالك بالرغم من طرده بصورة مباشرة فى لقاء المقاولون العرب بعد إرتكابه لفعل مشين كما ورد فى تقرير الحكم .
وأكد جاسر أن النادى قد طلب من إتحاد الكرة صورة من التقرير القانونى الذى قدمه المستشار عادل الشوربجى حول تلك المباراة وتم تكليف الكابتن إبراهيم يوسف والمستشار أحمد جلال إبراهيم عضوى المجلس بمتابعة تظلم الزمالك لدى لجنة التظلمات بالإتحاد وإستشهد جاسر بموقف عمرو زكى الموسم قبل الماضى عندما تعرض للإيقاف بموجب حركة الشفايف فى شاشات التلفزيون مشيراً إلى أن التحكيم كان ضد الزمالك وغعترف بخطأ النادى فى التغاضى عن إتخاذ موقف صارم والتصدى لهذا الموقف فى وقته .
وتمنى نائب رئيس الزمالك أن يتمتع الكابتن محمد حسام رئيس لجنة الحكام وأفراد لجنته بالحيادية التامة والإبتعاد عن الضغوط الممارسه عليه من قبل الإتحاد مؤكداص انه كان موفقاً بصورة كبيرة فى مجلس الدهشورى حرب وكان مستوى التحكيم وقتها أفضل بكثير وإختتم جاسر حديثه بالإستشهاد بموقف اللاعب الغانى أجوجو وعدم مساندة إتحاد الكرة المصرى لنادى الزمالك خاصة وأن محامى الإتحاد هو نفس المحامى الخاص للاعب وهو ما يعتبر تضارب للمصالح ولم يقم الإتحاد بإبعاد هذا المحامى عن القضية كما طلب الزمالك من قبل ليؤكد إتحاد الجبلاية تعنته الواضح ضد نادى الزمالك .
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق