الاثنين، 21 ديسمبر 2009

الاهلي يقطع خطوط الانتاج و يبتعد بالقمة عن منافسيه


بهدف وحيد احرزه عماد متعب
قاد عماد متعب فريقه الاهلى لتحقيق 3 نقاط غالية بعد احرازه هدف الشياطين الحمر الوحيد فى اللقاء علي حساب الانتاج الحربي، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهم الاحد علي استاد السلام بالقاهرة، ضمن مباريات الاسبوع الـ15 والاخير من الدور الاول للدورى العام المصري.
بدأ اللقاء على عكس المتوقع بهجوم مكثف من فريق الانتاج، لكن لن يستمر هذا الهجوم كثيراً وبعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الاول استحوذ لاعبى الاهلي على منطقة خط الوسط وفى مبادلة لاعبى الانتاج الهجمات.
هجمة خطيرة للانتاج الحربى عن طريق سامح العيدروس ينقذها وائل جمعة، ويعتمد الاهلي فى هجومه على احمد حسن وجيلبرتو العائد لقيادة الجبهة اليسرى.
وفى الدقيقة 12 هجمة خطيرة للاهلى بعد عرضية احمد علي يسددها متعب يتصدي لها مصطفي كمال، وفي الدقيقة 16 عرضية خطيرة للانتاج يشتتها محمد سمير، ويرد الاهلي بهجمة يسددها احمد حسن خارج المرمي.
وفي الدقيقة 24 هجمة منظمة من لاعبي الاهلى تبدأ من احمد فتحي الذى يمررها لفرانسيس لمتعب الذي يلعبها للصقر الذي يسددها قوية ينقذها حارس الانتاج الحربي.
وفى الدقيقة 28 انذار لمحمد ثابت نتيجة لعبة عنيفة مع احمد حسن، وفي الدقيقة 29 يستغل متعب الضربة الحرة المباشرة يسددها ببراعة في مرمي الانتاج معلناً عن الهدف الاول للاهلي.
وفي الدقيقة 34 تسديدة من العيدروس اعلي مرمي احمد عادل، وفى الدقيقة 39 تسديدة لفرانسيس خارج المرمي، وقبل نهاية الشوط الاول يكثف فريق الانتاج من هجماته محاولا احراز هدف التعادل لكن كل هذه الهجمات تفشل عن مرمي الاهلي.
وفي الدقيقة 46 كاد محمد ابو العلا ان يحرز هدف التعادل للانتاج الحربي لكن يسددها بمهارة لتمر بجوار القائم بقليل.
الشوط الثانى
وبدأ الشوط بهجوم مكثف من الانتاج الحربي، وأطلق مؤمن زكريا قذيفة ارتدت من أحمد عادل لتجد حسن موسى الذي سددها مرة أخرى لكن حارس الأهلي تألق وأبعد الكرة في الدقيقة 56.
واصل احمد عادل تألقه وتصدى بشكل رائع لرأسية حسن موسى من مسافة قصيرة جداً، قبل ان يبعد بمهارة تصويبه ثابت صاروخ في الدقيقة 63.
وقاد فرانسيس هجمة مرتدة للأهلي في الدقيقة 67 مررها لأحمد شكري الذي اشترك بديلا لمتعب والذي مررها لأحمد فتحي الذي سددها قوية تصطدم بمدافع الإنتاج ويضيع هدف مؤكد للأهلي.
وفى الدقيقة 70 يجري حسام البدري تغيير بخروج الانجولي جيلبرتو ونزول سيد معوض لتنشيط الجبهة اليسري، وانذار لاحمد حسن في الدقيقة 78.
وانفرد أبو كونيه المهاجم البديل للإنتاج الحربي بالحارس أحمد عادل وفشل في امتلاك الكرة لتصل لحارس الأهلي بسهولة في الدقيقة 72.وأرسل احمد حسن كرة بينية رائعة لفرانسيس في الدقيقة 85 مستغلاً هجمة مرتدة سريعة ولك مصطفى كمال أبعد الكرة، وأضاع فرانسيس هدفين متتاليين للأهلي في الدقيقتين 89 و90 أنقذهما مصطفى كمال ببراعة.
ويحتسب حكم اللقاء عصام عبد الفتاح 4 دقائق وقت محتسب بدلاً من ضائع عن الشوط الثانى ليحصل احمد عادل عبد المنعم علي انذار نتيجة اضاعته للوقت، ويمر الوقت المتبقي من عمر اللقاء دون خطورة حقيقية على مرمي الفريقين لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بهدف متعب.
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاهلي الي 35 نقطة وبفارق ست نقاط عن بتروجيت صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد الانتاج الحربي عند النقطة 20 في المركز السادس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق