الأربعاء، 23 ديسمبر 2009

قائد القوات الأمريكية بـ العراق يعلن الحرب على "حمل المجندات"


ذكرت تقارير إعلامية أن قائد القوات الأمريكية في شمال العراق اتخذ قرارا باعتبار حمل المجندات الامريكيات اللاتي يعملن تحت إمرته أثناء الخدمة سببا لتقديمهن للمحاكمة العسكرية.
وذكر موقع قناة "ايه بي سي" الإخبارية الأمريكية مساء لاثنين أن الجنرال ميجور انتوني كوكول ،قائد القوات الأمريكية في شمال العراق ، أصدر قرارا في الرابع من الشهر الماضي بتقديم المجندات اللاتي يحملن أثناء الخدمة في العراق إلى المحاكمة العسكرية وكذا الجنود المتسببين في هذا الحمل.
وبرر كوكول قراره بأنه يحتاج إلى "كل فرد " من 22 ألف يعملون تحت إمرته في شمال العراق منوها إلى أن عودة أي فرد من القوة التي تعمل معه "تثقل كاهل بقية زملائه".
وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي لقناة "ايه بي سي " ان كوكول له الحق ككل قائد عسكري في الجيش الأمريكي في إصدار قانون خاص بقواته وتنفيذه.
من جانبه قال المحامي واين كاستل المتخصص في الشئون المدنية والعسكرية ان هذا الإجراء مسموح به وأضاف :"لا أرى أن ذلك جيدا لكنه قانوني على الأرجح". وقال كاستل إن مخالفة الأمر الذي أصدره كوكول يعد بمثابة عصيان لأمر عسكري ويستوجب عقوبة السجن وتتراوح بين عام إلى عامين.غير أنه أشار إلى أنه من غير المحتمل أن يوقع القانون الأمريكي عقوبة طويلة الأمد بحق أم وأب المستقبل.
يذكر أن الجيش الأمريكي كان يقوم بإعادة أي مجندة إلى الأراضي الأمريكية في حال تبين أنها حامل أثناء الخدمة العسكرية في مناطق الحروب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق