الجمعة، 20 نوفمبر 2009

تعقيم حجارة رمي الجمرات بـ الحج


وضعت داخل حافظة قطيفة

أعلن الدكتور محمد بن عبود العمودي عضو مجلس السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة أن حجارة رمي الجمار هذا العام ستكون لأول مرة "معقمة"وموضوعة داخل أكياس فاخرة مصنوعة من القطيفة .وأوضح محمد بن عبود العمودي في تصريح له الخميس أن حج هذه العام سيشهد لأول مرة تنفيذ مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار بما يكفي لمليون ونصف المليون حاج.

وأضاف أنه سيتم توزيع خمسمائة ألف حافظة لحجارة رمي الجمرات تحتوي كل واحدة على حجارة تكفي ثلاثة حجاج أيام الرمي الثلاثة في مشعر منى.
من جهة أخرى أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الوضع الصحي للحجاج مطمئن ولا توجد حالات وبائية أو أمراض معدية .

وقال الربيعة خلال اجتماع لجان الحج التحضيرية في جدة إنه حتى الآن لم يتم تسجيل سوى 20 حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير,منهم 12 حالة أما باقي الحالات فهم يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون العلاج اللازم ، وأنه سيتم خلال موسم الحج لهذا العام ولأول مرة إجراء فحص الجزيئات الحيوية "بي سي آر"في المشاعر المقدسة بمستشفى منى الوادي للكشف عن الأنفلونزا المستجدة".وأوضح الربيعة أنه تم تكليف أكثر من 10 آلاف من الكوادر الطبية والفنية والإدارية لخدمة الحجيج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق