الخميس، 19 نوفمبر 2009

عودة المنتخب المصري الى أرض الوطن


وصول أولى طائرات المشجعين

عادت بسلامة الله إلى أرض الوطن بعثة المنتخب المصري لكرة القدم فجر الخميس على متن طائرة خاصة قادمة من العاصمة السودانية برفقة السيد جمال مبارك والسيد علاء مبارك، بعد انتهاء المباراة الفاصلة مع الفريق الجزائري التي أقيمت مساء الأربعاء لتحديد الفريق المتأهل لنهائيات كأس العالم، وذلك حسبما أعلن التليفزيون المصر.।


كان المشجعون المصريون قد تعرضوا لاعتداءات من قبل المشجعين الجزائريين بالسودان عقب انتهاء المباراة الي انتهت بفوز الجزائر على مصر بهدف للاشيئ।



وتابع الرئيس حسني مبارك شخصيا تطورات وضع المشجعين المصريين بالسودان، حيث اكد وزير الاعلام المصري انس الفقي أن هناك اتصالات تتم على اعلى مستوى مع السلطات السودانية لتأمين سلامة الجماهير المصرية وعودتهم سالمين لأرض الوطن، مشيراً الى أن هناك سرباً من الطائرات المصرية في مطار الخرطوم لنقل الجماهير إلى القاهرة.

وصول أولى طائرات المشجعين
وفي سياق متصل، وصلت أولي طائرات المشجعين الى ارض الوطن، وسوف يتوالي وصول باقي المشجعين بشكل مستمر، وذلك بعد إرسال سرب من الطائرات لنقل المشجعين المصريين من الخرطوم في أسرع وقت.
وفور وصولهم مطار القاهرة، عبر عدد من الفنانيين والاعلاميين المصريين الذين كانوا يشاركون منتخبهم الوطني عن حزنهم الشديد وغضبهم جراء الاعتداءات التي تعرضوا لها من مشجعي الجزائر.
وقال طارق يحيى المدير الفني للإنتاج الحربي إن هناك سوء تنظيم غير عادي من قبل السودانيين حيث كان الجزائريون يجلسون فى أماكنهم، في حين لم يتمكن عدد كبير من مشجعي مصر من الدخول لدرجة انه دخل بصعوبة للمشاركة، واكد طارق ان اختيار السودان لهذه المباراة كان غير موفق.


أما الاعلامي وائل الابراشي فقد عبر عن غضبه الشديد لما حدث للمشجعين المصريين فى السودان، مشيراً الى ان هناك مشجعين مصريين مازلوا فى الخرطوم داخل منازل اهالي سودانية، كما اشار فى الوقت نفسه الى ان المشجعين الجزائريين فور وصولهم الخرطوم اقبلوا على شراء سكاكين واسلحة حادة وسيوف من السوق وهذا دليل عى انهم كانوا ينوون الانتقام من الجماهير المصرية سواء كانوا غالبين او خاسرين، واوضح الابراشي أن الجزائرين استئجروا عددا من الاطفال السوادنيين فى مقابل إمدادهم بأماكن تواجد الجماهير المصرية وبالتالي الاشتباك معهم.


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق