السبت، 21 نوفمبر 2009

وفاة الحالة التاسعة بـ إنفلونزا الخنازير في شبرا الخيمة


اصيب بقيء دموي شديد

أعلنت وزارة الصحة المصرية فى بيان لها عن وفاة الحالة التاسعة بانفلونزا الخنازير للمواطن شوقي ابراهيم الحسين ابراهيم والبالغ من العمر 32 عاما من شبرا الخيمة


واشار البيان إلى ان المتوفي كان يعاني من التهاب رئوي تم تشخيصه واعطائه عقار "التاميفلو" بكمية مضاعفة الى انه كان يعاني من قصور متقدم فى وظائف الكبد وتوفي نتيجة اصابته بنوبه قيء دموي شديد.

الحجاج المصريين بصحة جيدة
من ناحية اخري، أكد رئيس بعثة الحج السياحى فى المدينة المنورة صبح عبد الفتاح أن جميع الحجاج المصريين بصحة جيدة وشدد على عدم وجود أى اثر لانفلونزا الخنازير بين حجاج السياحة فى المدينة وأن البعثة لم تتلق أى حالات مرضية بين الحجاج المصريين حتى الان سواء بانفلونزا الخنازير أو أى مرض وبائى.
وقال إن حجاج السياحة وصلوا إلى حوالى 15 الف حاج فى المدينة حتى الان يغادرونها تباعا حتى يوم الخامس من ذى الحجة وهو أخر موعد حددته السلطات السعودية لمغادرة الحجاج المدينة إلى مكة.
وأضاف أن باقى حجاج السياحة والمتواجدين فى مكة سيحضرون إلى المدينة بعد انتهائهم من مناسك الحج مشيرا إلى أن الحجاج المتواجدين حاليا فى المدينة أغلبهم من حجاج البر والذين يصل عددهم إلى قرابة احد عشر الف حاج فى المدينة والاعداد الباقية تتوزع على حجاج الطيران والبواخر والتى يوجد منهم الف وخمسمائة حاج فقط.
وأشار إلى أن البعثة لم تتلق حتى الان أية شكاوى من حجاج السياحة خاصة بالخدمات المقدمة اليهم أو اخلال بالبرامج التى تم الاتفاق عليها مع شركات السياحة مشددا على أن التزام الشركات الموسم الحالى جاء مثاليا وأدى إلى غياب الشكاوى।



اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق