الخميس، 19 نوفمبر 2009

مشجعون جزائريون يعتدون على الجماهير المصرية بـ السودان


وزير الإعلام المصري: اتصالات مكثفة لتأمين العودة


اعتدى مشجعون جزائريون على الجماهير المصرية بالسودان بعد انتهاء المباراة الفاصلة التي أقيمت مساء الأربعاء لتحديد الفريق المتأهل لنهائيات كأس العالم.


وقال محيي الدين جبريل مراسل التليفزيون المصري فى اتصال هاتفي إن المشجعين الجزائريين اعتدوا على الجماهير المصرية بعد أن حطموا باباً كان مغلقاً باستاد المريخ ورفضوا الانتظار حسبما تقضي القواعد بان تنتظر جماهير الفريق الفائز 3 ساعات حتى انصراف جماهير الفريق الخاسر.


وكانت المباراة انتهت بفوز الفريق الجزائري على المصري بهدف للاشيء.


وأشار جبريل الى ان هناك إصابات طفيفة بين المشجعين المصريين، لكن ليس هناك عدد مؤكد لهذه الاصابات، مضيفاً أن جماهير الجزائر اعتدت على محال وسيارات مملوكة لسودانيين لمجرد أنهم يرفعون الأعلام المصرية.
من جانبه، أكد وزير الاعلام المصري أنس الفقي أن هناك اتصالات تتم على اى مستوى مع السلطات السودانية لتأمين سلامة الجماهير المصرية وعودتهم سالمين لأرض الوطن، مشيراً الى أن هناك سرباً من الطائرات المصرية في مطار الخرطوم لنقل الجماهير إلى القاهرة.
كما أوضح الفقي أن جميع البعثة المصرية موجودة حاليا بالمطار باستثناء مجموعة من المشجعين داخل السفارة المصرية بالخرطوم، وأنه سيتم تحريكهم بعد تأمين قوات الشرطة السودانية الطريق بين السفارة والمطار لمنع وقوع اي اعتداءات من المشجعين الجزائرين.
وفي اتصال هاتفي مع الكابتن هاني رمزى الموجود بالخرطوم، قال إن المشجعين الجزائريين استخدموا أسلحة حادة وقاموا بقذف الجماهير المصرية بالحجارة وحطموا الاتوبيسات التي تقلهم.
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق