الثلاثاء، 18 يونيو 2013

بالصور.. الغضب يشعل المحافظات المصرية احتجاجا على المحافظين الجدد.. متظاهرو الأقصر لـ"الرئيس": التراجع عن القرار أو إعلان الاستقلال.. واقتحام دواوين محافظات الدقهلية والمنوفية والغربية والإسماعيلية

بالصور.. الغضب يشعل المحافظات المصرية احتجاجا على المحافظين الجدد.. متظاهرو الأقصر لـ"الرئيس": التراجع عن القرار أو إعلان الاستقلال.. واقتحام دواوين محافظات الدقهلية والمنوفية والغربية والإسماعيلية

كتب عادل ضرة وجاكلين منير وجمال حراجى وهند المغربى ومحمد عوض ومحمد عز ومصطفى جبر ومحمد العدوى وسمر مرزبان ومحمود عبد المنعم وهند إبراهيم وشريف الديب وأسامة السيد ومصطفى عادل 

لليوم الثانى، تواصل محافظات مصر الاشتعال ضد حركة المحافظين واشتباكات بين مؤيدين للنظام وبعض المعتصمين وغلق أبواب عدد من المحافظات بالجنازير ومحاصرة المحافظين فى مكاتبهم ومنع بعضهم من الدخول لمبنى المحافظة وأنصار النظام يعتدون على مراسلى الصحف والفضائيات.

أكد المتظاهرون أمام ديوان عام محافظة الأقصر المحتجون على تنصيب محافظ ينتمى للجماعة الإسلامية لتولى شئون الإقليم، أنهم سيعطون الرئيس مرسى مهلة حتى الثانية عشر منتصف الليل ليتراجع عن قرار تنصيب المهندس عادل الخياط محافظا للأقصر.

وأضاف المتظاهرون أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم خلال المهلة سيعلنون استقلال المحافظة وتنصيب أحد أبنائها كمحافظ يدير شئون الإقليم.

كان العشرات من أبناء الأقصر والعاملين بالمجال السياحى والتيارات المدنية قد نظموا تظاهرات صباح اليوم أمام ديوان عام المحافظة وأعلنوا اعتصامهم رفضا للمحافظ الجديد.

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" صورة لجرافيتى مرسوم على سور محافظة الأقصر مكتوبا عليها "السيد المحافظ الإرهابى.. أهلا بك فى مدينة الأصنام"، جاء ذلك بعد تعيين الدكتور أسعد الخياط، عضو الجماعة الإسلامية، محافظا للأقصر

كما قام العشرات من المتظاهرين اليوم باقتحام مبنى محافظة الإسماعيلية القديم بشارع محمد على وحاصرو مكتب المحافظ بالدور الثانى بالمحافظة، وكان المتظاهرون قد علموا صباح اليوم أثناء اعتصامهم أمام مبنى المحافظة الجديد بوجود المحافظ المهندس حسن الحاوى بمبنى المحافظة القديم فتوجهوا إلى المبنى القديم لمحاصرته وعلقوا لافتات مكتوبا عليها ارحل ولا لأخونة المحافظة.

وقال أحمد اليمانى مدير إدارة الإعلام بالمحافظة، إن المحافظ الجديد يقوم بجولة بالمستشفى التأمين الصحى، وسيعود إلى مكتبه بعد الانتهاء منها"، ولكن اليمانى لم يؤكد إدراج مكان آخر على جولة المحافظ، أو توقيت إنهائها.

وتظاهر العشرات اليوم أمام ديوان عام المحافظة، بعد أول ليلة من الاعتصام ضد رفاعى، ووقفوا أمام البوابة المخصصة لدخول المحافظ فقط، ولم يتعرضوا لبوابة دخول الموظفين إلى مكاتبهم وانتظم موظفو ديوان المحافظة فى أعمالهم منذ الصباح، دون اعتراض من المعتصمين اللذين خصصوا موقع جلسوهم أمام بوابة الديوان الرئيسية.

رهنت قوى سياسية وثورية فض اعتصامها أمام مكتب محافظ الإسماعيلية الجديد رفاعى الحاوى اليوم بالمحافظة القديمة بتوقيعه على استمارة سحب الثقة من الرئيس مرسى (تمرد) وقال المعتصمون أمام مكتب المحافظ أنهم لن يقبلوا بوجود المحافظ ولن يعترفوا بأى قرارات تصدر من رئيس غير شرعى ونظام فقد شرعيته ومازال الموقف متأزما حيث استخدم المتظاهرون صفارات الإنذار ورفعوا الكروت الحمراء فى مواجهة المكتب المغلق فيما التزمت قوات الأمن حيادا ايجابيا واكتفت بمراقبة الموقف عن بعد.

أقدم العشرات من المتظاهرين على غلق أبواب المحافظة بالجنازير احتجاجا على وجود محافظ إخوانى، فى الوقت الذى يتواجد فيه مئات من شباب الإخوان بالغربية أمام المحافظة لليوم الثانى ومن جانبه قام الآلاف من الجماعة والحرية والعدالة بالهجوم على المتظاهرين وأوسعوهم ضربا وفتحوا البوابات مرددين هتافات مؤيدة للجماعة وفتحوا بوابات لتأمين دخول الدكتور البيلى، أسفر عن إصابة 10 متظاهرين، ويشهد ديوان عام محافظة الغربية مظاهرة لاستعراض القوة أمام الديوان العام وقيام أنصار الإخوان المسلمين بالاعتداء بالضرب على إسلام الخياط مراسل فيتو، ومسعد أبو شامية مصور الأهرام المسائى والاستيلاء على الكاميرات الخاصة بهم وأوسعوهما ضربا أثناء قيامهما بتصوير ونقل الاعتداءات التى يقوم بها جماعة الإخوان المسلمين أمام المحافظة.

فى الوقت الذى دخل فيه الإخوان ديوان عام المحافظة فى جميع الطرقات والحجرات وقام محافظ الغربية بأداء صلاة الظهر فى مصلى المحافظة وسط حراسة شديدة من الإخوان المسلمين، ردد المتظاهرون أمام الديوان "قوة عزيمة إيمان رجال المرسى فى كل مكان "حرية وعدالة البيلى وراه رجاله"يالا يابيلى شد حيلك وأيدنا فى إيدك" ثوار أحرار هنكمل المشوار"، فى الوقت الذى شهدت فيه اشتباكات بين جماعة الإخوان المسلمين والمتظاهرين نتج عنها إصابة أكثر من 10 أشخاص فى اشتباكات حامية بين الطرفين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

وتنظم غدا الأربعاء، جبهة الإنقاذ بالقليوبية وكافة القوى والحركات الثورية والسياسية والمستقلة بالمحافظة مسيرة سلمية حاشدة تبدأ من ميدان المحطة ببنها وحتى مقر المحافظة وتنتهى بالاعتصام حتى 30 يونيه أمام المحافظة احتجاجا على محاولات أخونة المحافظة بتعيين الدكتور حسام أبو بكر عضو مكتب الإرشاد محافظا للقليوبية.

وقال المتحدث باسم جبهة الإنقاذ، إن ممثلى الأحزاب داخل الجبهة قرروا فى اجتماع الأمس رفضهم للسياسيات والممارسات التى يقوم بها النظام الحالى فى فرض سيطرته رغم أنف الجميع، لافتا إلى البدء فى اتخاذ فعاليات من شأنها التنديد بسياسة الرأى الواحد التى يسلكها الإخوان وستبدأ بطباعة نصف مليون منشور وتوزيعها على شعب القليوبية.

أعلن التيار المدنى "28 حزبا وحركة سياسية" وعدد من القوى السياسية والثورية الأخرى بالإسكندرية، رفضهم لتعيين المستشار ماهر محمد الظاهر بيبرس، محافظًا، وأشار التيار المدنى الديمقراطى فى بيان له "لا نعترف بكونه محافظا للإسكندرية، قائلا: من عينه هو شخص فاقد للشرعية وأن تعيينه ما هو إلا استمرار لخطة جماعة الإخوان المسلمين لعقاب المحافظة التى ترفض الإخوان".

وأشار البيان إلى أن تعيين المستشار ماهر بيبرس أو غيره من غير أهل الإسكندرية هو بمثابة عقاب للمحافظة التى ترفض «الأخونة» وأن الجماعة قررت معاقبة الشعب السكندرى بالكامل على رفضه الإخوان بتعيين محافظين لها ليسوا من أهل المحافظة، ولا يعلمون شيئًا عن مشاكلها وليس لهم أى علاقة بالمدينة التى تعتبر من أهم محافظات مصر.

ودعا التيار المدنى بالإسكندرية، جموع الشعب الرافضة لسياسات الإخوان للوقفة الاحتجاجية فى الحادية عشر من صباح يوم غد الأربعاء إلى وقفة احتجاجية أمام المجلس المحلى، لرفض تعيين "بيبرس" كما دعا لرفض المنصب الذى منحه له محمد مرسى الفاقد للشرعية، على حد قولهم، مؤكدين أنه سيتم إعلان اسم محافظ الإسكندرية الحقيقى خلال فعاليات 30 /6، ليكون ممثلا عن إرادة شعب الإسكندرية.

ورد المستشار ماهر بيبرس، محافظ الإسكندرية الجديد، على المعلمين المحتجين على عدم صرف مرتباتهم لمدة شهرين ونصف أمام المجلس المحلى (المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية)، صباح اليوم الثلاثاء، قائلاً: "اصبروا عليه واسألوا عليه محافظة بنى سويف أنا ساعدت الكثير من العمال والمعلمين فى صرف مستحقاتهم المالية".

وأضاف "بيبرس": "أنا سأعمل على صرف مستحقاتكم المالية التى لم تصرف منذ شهرين ونصف" وكان قد نظم عدد من المعلمين والإداريين بالتربية والتعليم، صباح اليوم الثلاثاء، أمام المجلس المحلى (المقر المؤقت للمحافظة) بمنطقة كوم الدكة، وقفة احتجاجية اعتراضاً على عدم صرف مرتباتهم منذ شهرين ونصف.

ومن جانبه، دخل الدكتور صبحى عطية محافظ الدقهلية عام المحافظة مترجلا وجلس فى مكتبه لمباشرة عمله الجديد فى أول يوم له لتوليه العمل كمحافظ للإقليم. ويذكر أن حدثت بعض الاشتباكات بين بعض المتظاهرين الموجودين أمام مبنى المحافظة وبعض من أعضاء جماعة الإخوان أثناء محاولتهم إزالة الجرافيتى الموجود أسفل المحافظة.

منع متظاهرون من شباب الثورة دخول عدد من عمداء الكليات بجامعة المنصورة لديوان عام المحافظة رافضين وجود المحافظ كما لم يتمكن عميد الدكتور محمد غنيم وعاد للجامعة مرة أخرى هذا ويسعى أمن المحافظة لإدخالهم من الباب الخلفى يذكر أن العشرات يتظاهرون أمام المحافظة ويهتفون بسقوط المرشد والإخوان والنظام ومنها: "اصحى يا صبحى صح النوم 30 يونيه آخر يوم"، و"يسقط يسقط حكم المرشد".

ووصل محافظ قنا الجديد الدكتور صلاح محمد أحمد عبد المجيد إلى مكتبة بديوان عام المحافظة وسط تواجد المئات من مؤيديه وأعضاء الأحزاب الإسلامية وأعضاء وقيادات حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين وعدد من أبناء المحافظة. فيما شكلت قوات الأمن كردونا أمنيا حول ديوان عام المحافظة وتواجد عدد من القيادات الأمنية، وردد المؤيدون لوجود الدكتور صلاح محافظا لقنا هتافات: "الله أكبر ولله الحمد" و"يا صلاح يا صلاح بنطالبك بالإصلاح" وكان قد تجمع العشرات من أهالى قرية عزبة البوصة مسقط رأس محافظ قنا مشيرين إلى أنهم فخورين بأن أحد أبناء القرية قد تولى منصب محافظ قنا بناء على خبرته وعمله الجاد.

وأوضح أهالى قرية عزبة البوصة التابعة لمركز أبو تشت أنهم سيطالبون الدكتور صلاح بأن يعمل على حل المشكلات التى يعانى منها أهالى القرى والتى عانوا منها منذ العهود السابقة وتجاهل مؤسسات الدولة إلى مشاكل محافظة قنا.













المصدر اليوم السابع


==============














أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة
 
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياً
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.html
 






  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق