الثلاثاء، 18 يونيو 2013

ننشر تفاصيل لقاء وفد "الوسط" بالرئيس.. قيادات الحزب: شرحنا طبيعة المبادرة وأهدافها.. ونالت استحسان الرئيس.. و"مرسى" وجه الشكر للحزب على جهوده لتحقيق المصالحة الوطنية

التقى وفد من حزب الوسط، مساء أمس الاثنين، بالدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، لمدة 30 دقيقة بقصر الاتحادية، لعرض مبادرة الحزب، وشرح طبيعتها وأهدافها، ونالت المبادرة استحسان رئيس الجمهورية، الذى وجه الشكر لوفد الحزب على جهوده من أجل تحقيق المصالحة الوطنية.

وتشكل وفد حزب الوسط، من المهندس أبو العلا ماضى، رئيس الحزب، ونوابه الدكتور محمد محسوب، المهندس حاتم عزام، والمحامى عصام سلطان، وجرى اللقاء بقصر الاتحادية لمدة 30 دقيقة، وحضره من الجانب الرئاسى بالإضافة إلى الرئيس محمد مرسى، الدكتورة باكينام الشرقاوى، مساعد رئيس الجمهورية.

ومن جانبه قال المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، إن مبادرة الحزب من أجل المصالحة الوطنية وحقن الدماء مرت بثلاثة مراحل؛ الأولى كانت التواصل مع 15 حزبا من الأحزاب الفعالة بالمشهد السياسى المصرى، طوال يومى الخميس والجمعة، أما المرحلة الثانية فكانت يوم الأحد الماضى، بعرض المبادرة وجهود التواصل مع الأحزاب السياسية على وسائل الإعلام من خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر الحزب.

وأضاف "عزام"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحزب رأى عرض المبادرة على رئاسة الجمهورية من أجل إشراكه ووضعه فى الصورة من مبادرة الحزب، وبالفعل تواصل الحزب يوم الأحد الماضى مع رئاسة الجمهورية من أجل تحديد لقائه، وتم تحديد اللقاء مساء أمس الأثنين بقصر الاتحادية.

وأوضح "عزام"، أن وفد الحزب عرض على الرئيس محمد مرسى، خلال اللقاء، الذى استمر نحو 30 دقيقة، تفاصيل المبادرة، وطبيعتها، بالإضافة إلى الاتصالات التى أجريت مع الأحزاب المشاركة بالمبادرة، لافتا إلى أن الرئيس محمد مرسى، استمع للمبادرة، ونالت استحسانه، كما أشاد بجهود الحزب من أجل تحقيق المصالحة الوطنية.

وأشار "عزام"، إلى أن الحزب عرض المبادرة على الرئيس محمد مرسى، لأنه رأى أنه من اللائق والمفيد عرض المبادرة على رئيس الجمهورية، عقب عرضها على الأحزاب، لافتا إلى أن وفد الحزب لم يطالب بأى تعهدات من الرئيس، موضحا أن مبادرة "الوسط"، مبادرة حزبية جاءت من منطلق رغبة الحزب فى إزالة الاحتقان وتجنب حقن الدماء.

ولفت نائب رئيس حزب الوسط، إلى أن هناك أحزاب أبدت استعدادها للمشاركة بالمبادرة، فيما رفضت أحزاب أخرى المشاركة لأسباب مختلفة متعلقة بها، وارتباطها بالدعوة لتظاهرات 30 يونيو، مشيرا إلى أن الحزب سيعلن خلال مؤتمر صحفى نهاية الأسبوع عن نتائج تواصله مع الأحزاب المشاركة بالمبادرة.

وبدوره، أكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أن وفد الحزب شرح للرئيس محمد مرسى، خلال لقائه معهم أمس الاثنين، مبادرة الحزب وطبيعتها، مضيفاً "الحزب تواصل مع 15 حزباً من مختلف التيارات السياسية، وبقى فقط الاتصال مع الرئيس لعرض المبادرة من أجل إشراكه فيها".

وأضاف "سلطان"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، "وجدنا ترحيبا وثناء من الرئيس محمد مرسى على مبادرة الحزب، ووعد بدراستها والرد على الحزب، كما وجه الشكر للحزب على مجهوداته من أجل المصالحة الوطنية".

وأشار "سلطان" إلى أن طبيعة مبادرة حزب الوسط تختلف عن غيرها من المبادرات، فى أنها لا تفرض أجندة معينة أو شروط بعينها على المشاركين بالحوار، وهى الأزمة التى واجهت كافة الحوارات السابقة، نظرا لفرض أصحاب المبادرات تصورات بعينها على المشاركين، ولذلك كان هناك تحجيم للمطالب.

وأكد نائب رئيس حزب الوسط، استمرار تواصل الحزب مع مختلف الأحزاب التى وجهت لها الدعوة للمشاركة بالحوار، رافضا الإفصاح عن الأحزاب التى أعلنت أو رفضت مشاركتها بالحوار رسميا، حرصا على نجاح المبادرة، على حد قوله.



المصدر اليوم السابع


=============













أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة
 
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياً
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.html
 







  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق