الثلاثاء، 18 يونيو 2013

للمرة الخامسة على التوالى.. تسريب امتحان "التفاضل والتكامل" على "تويتر".. التعليم: نتتبع مسربى الامتحان وسنحرر محاضر غش لهم.. وتشديدات أمنية على لجان الحوامدية.. وإغلاق أربعة "مركز نت" وثلاث مكتبات



للمرة الخامسة على التوالى.. تسريب امتحان "التفاضل والتكامل" على "تويتر".. التعليم: نتتبع مسربى الامتحان وسنحرر محاضر غش لهم.. وتشديدات أمنية على لجان الحوامدية.. وإغلاق أربعة "مركز نت" وثلاث مكتبات

كتب سارة علام، مصطفى فهمى، آية دعبس، محمود طه حسين، ماجد تمراز، بسنت جميل، مى مجدى، فادى متولى، إسلام جمال، ريهام المصرى، وأميرة شحاتة

أدى اليوم، طلاب الصف الثالث الثانوى، قسم العلمى رياضة أول فرع من مادة الرياضة "2"، هو التفاضل والتكامل، ليستكمل الطلاب باقى فروع المادة خلال الأسبوع المقبل.

حيث بدأ توافد طلاب وطالبات المرحلة الثانية بالثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان مادة التفاضل والتكامل "رياضة 2 " وذلك وسط حراسة أمنية مشددة أمام لجان البنين والبنات.
وقالت الطالبة مرام محمد إنها قامت بالاستعداد للامتحان من خلال المراجعات النهائية للدروس الخصوصية، وإن الوقت المحدد قبل الامتحان كاف لمراجعة المادة بأكملها.
وتمنى الطلاب أن يأتى امتحان مادة التفاضل والتكامل أفضل من امتحان المادة السابقة "الفيزياء" الذى تخلله بعض الجزئيات الصعبة والغامضة.

وتجمعت طالبات لجان الرشيد ببولاق بالجيزة فى موقف السيارات المجاور للجنة للاستذكار والمراجعة قبل امتحان التفاضل والتكامل لشعبة "العلمى" اليوم، واتخذت الطالبات من السيارات طاولة لوضع مذكراتهن وأقلامهن ومراجعة أهم مسائل التفاضل والتكامل لحلها معا قبل دخول اللجان.

ومن ناحية، أخرى بكت أربع فتيات قبل دخولهن اللجنة لأداء امتحان المرحلة الثانية وسط محاولة من الأهالى لتهدئتهن قائلين لهن: "اعملوا اللى عليكوا وحسبى الله ونعم الوكيل فى الوزارة".

واشتكى أولياء الأمور إلى رئيس اللجان بمدرسة أم الأبطال التجريبية الثانوية بنات من أداء المراقبين على اللجان لافتين إلى أن المراقبة تتحول إلى حلقات نقاش بينهم مما يفقد الطلاب تركيزهم ويؤثر عليهم فى أداء الامتحانات.
ومن جانبه، أبدى أحد الطلاب بمدرسة أم الأبطال عدم تخوفه من الامتحان قائلاً: "الامتحانات كلها على تويتر".

فيما شهد تسليم أوراق الأسئلة فى لجنة الحوامدية الثانوية بنين موقفا غريبا من نوعه وهو وقوف سيارة محملة بأوراق الأسئلة حوالى ثلث ساعة أمام اللجنة بسبب غلق باب اللجنة بالإضافة إلى استعانة فرد الشرطة المرافق لسيارة نقل الأسئلة بأحد سكان المنطقة لتسلق سور المدرسة ليوقظ أفراد الأمن من داخل المدرسة لفتح الباب لتسليم أوراق الأسئلة.

يذكر أن للمرة الثانية على التوالى شهدت نفس اللجان عدم تواجد سيارة الشرطة لتأمين اللجان مع سيارة نقل الأسئلة.

ومع استمرار مسلسل تسريب تداول بعض نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ورقة لامتحان يزعمون أنها ورقة امتحان "التفاضل والتكامل" الذى يؤديه الآن طلاب علمى رياضة؛ وتتضمن الورقة المنشورة على موقع "تويتر" الصفحة الأولى والثانية من الامتحان.
واستمراراً لمسلسل تداول الإجابات على مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قام عدد من النشطاء زعموا أنها لامتحان مادة التفاضل والتكامل.
وقام الطلاب بنشر إجابات أول سؤال فى الصفحة الثانية "ب" وإجابة السؤال الأول، وإجابة السؤال الثالث "ب"، والسؤال الثالث "أ" الخاص بـ"الدالة المتزايدة".
فيما كشف مصدر بغرفة العمليات المركزية للثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، عن ملاحقة فريق التطوير التكنولوجى بالغرفة لطلاب سربوا امتحان التفاضل والتكامل الذى يؤديه الطلاب حالياً على مواقع التواصل الاجتماعى تويتر وفيس بوك.

وقال المصدر فى تصريح لـ"لليوم السابع" طالباً عدم ذكر اسمه: "إن الغرفة تمكنت من معرفة لجان الطلاب، وأماكنهم وستبلغ خلال الدقائق القليلة القادمة رؤساء لجانهم بأسمائهم لتحرير محاضر غش والتحفظ على أجهزة المحمول المستعملة فى عملية الغش الإلكترونى".

فى نفس السياق وقفت 5 سيارات إسعاف أمام مجموعة من المدارس التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية ووسط القاهرة التعليمية حيث تواجدت 3 سيارات إسعاف أمام مدرستى الخديوية الثانوية بنين ومدرسة البهية البرهامية الإعدادية بنات وسيارة إسعاف أمام المحمدية التجريبية المشتركة وسيارة أمام لجنة مدرسة أحمد عرابى الثانوية بنات.

وأكدت شاهيناز الدسوقى مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه تم تدعيم الإدارات التعليمية بعدد من سيارات الإسعاف لخدمة أكبر عدد من اللجان داخل كل إدارة باستيعاب الحالات المرضية أو النفسية التى قد تنجم عن امتحان رياضة 2 اليوم باعتبارها إحدى المواد التى يعانى منها الطلاب كل عام.

وقام رمضان عبد الحميد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بتفقد لجان الحوامدية الإعدادية بنين ولجنة مدرسة الحوامدية الثانوية بنين، من الخارج والتى شهدت بالأمس حالات اعتداء من قبل الطلاب على المراقبين.

ومن جانبها، قالت فردوس سعيد مدير إدارة الحوامدية التعليمية إنه تم زيادة أعداد الملاحظين إلى 18 ملاحظا كبديل لملاحظى مدرسة الثانوية بنين بعدما أثير بعدم حضور الملاحظين بعد أحداث أمس، وداخل اللجنة بعد ما نشره "كايرو دار" من قيام بعض الطلاب بالتعدى على الملاحظين من الضرب والسب والقذف وإلقاء بعض المقاعد من الدور الرابع.

كما شهدت اللجنة تكثيفا لأفراد الأمن المكلفين بحماية اللجنة من قوات أمن مركزى وعدد من ضباط الشرطة.

وأكد منير أنور رئيس مجلس مدينة الحوامدية أنه تم إغلاق 4 مراكز للإنترنت قريبة من لجان الحوامدية و3 مكتبات تساهم فى تبادل أوراق الأسئلة لطلاب الثانوية العامة لافتا إلى أن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أصدر تعليمات بعمل كنترولات على جميع الأماكن التى تساعد وتساهم فى إثارة الفوضى والغش داخل اللجان.

وأضاف منير لـ"كايرو دار" أن لجان الحوامدية ستشهد هدوء تاما لحين الانتهاء من امتحانات الثانوية بعد التعليمات بغلق الأماكن التى تساعد الطلاب على الغش.


































المصدر اليوم السابع


-----------------













أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة
 
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياً
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.html
 






  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق