السبت، 22 يونيو 2013

تأسيس صندوق استثمارى روسى – إماراتى بقيمة 2 مليار دولار

كشف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أنه تم استحداث صندوق مشترك بين الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة والصندوق الإماراتى "مبادلة" برأسمال قدره مليارى دولار يُضخ جزء منها على شكل استثمارات فى البينة التحتية الروسية.

وأوردت وكالة أنباء نوفوستى الروسية ،اليوم الجمعة، أن بوتين قال، خلال عشاء عمل الليلة الماضية مع رؤساء صناديق البنى التحتية الدولية البارزة على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادى الدولى: "هذه أول تجربة تعاون استثمارى ناجحة بهذا الحجم بين روسيا والإمارات العربية المتحدة، ومن المهم جدا أن تكون البنية التحتية الروسية من بين المجالات التى يركز عليها الصندوق فى استثماراته".

وذكر مصدر فى المكتب الإعلامى للصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة أن استثمارات الصندوق ستضخ فى مشاريع طويلة الأجل فى مختلف قطاعات الاقتصاد الروسى ما يساهم بالتالى فى تحفيز تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى روسيا.

موضحا أن كلا من الطرفين الروسى والإماراتى سيساهم بمليار دولار، وأن القسم الأكبر من أموال صندوق "مبادلة" الإماراتى ستستثمر انطلاقا من تقييم مدى جاذبية كل مشروع على حدى، فيما سيستثمر الجزء المتبقى فى مشاريع الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وفق مبدأ ما يسمى بالاستثمار المشترك الأوتوماتيكى.

وتحاول روسيا اجتذاب الاستثمارات إلى مختلف المشروعات من شتى أنحاء العالم ومن بينها المنطقة العربية إذ من المتوقع أن يصبح صندوق الثروة السيادى القطرى أهم مساهم فى بنك "فى تى بى" الروسى بعد أن يشترى حصة من أسهم البنك الجديدة بما قيمته مليار دولار.

 


المصدر نيوز نايل


---------------------

اقرأ أيضا :




 












أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة
 
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياً
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.html
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق