السبت، 22 يونيو 2013

حريق هائل فى ألمانيا يتسبب فى إيقاف مهرجان الفيلم الألمانى

تسبب حريق هائل بأحد مخازن المواد العازلة فى مدينة لودفيجسهافن الألمانية فى انتشار سحابة كثيفة من الدخان غطت عدة مدن بالقرب من المدينة المذكورة، كما أدى إلى إيقاف فعاليات مهرجان السينما الألمانى عدة ساعات.

قالت شرطة مدينة دارمشتات اليوم، السبت، إن عامودا هائلا من الدخان نتج عن الحريق وصل طوله إلى حوالى 100 متر فوق منطقة شملت إلى جانب مدينتى مانهايم- لودفيجسهافن مدنا أخرى فى ولاية راينلاند بفالتس غرب ألمانيا، منها مدن فيرنهايم وهابنهايم وبيركناو.

أضافت الشرطة أن عامود الدخان الهائل وصل كذلك إلى مدينة فالد ميشلباخ التى تبعد عن لودفيجسهافن بحوالى أربعين كيلومترا، وقالت إدارة مدينة لودفيجسهافن إن الحريق شب فى مخزن للمواد العازلة.

أمرت السلطات سكان المنطقة المحيطة بالمبنى بمغادرة منازلهم، كما تم وقف عروض مهرجان السينما الألمانى المقام فى لودفيجسهافن، وأوصت السلطات سكان منطقة جنوب هيسن بإغلاق الأبواب والنوافذ تخوفا من سحابة الدخان.

قال أحد شهود العيان، "يبدو الأمر كأنه نهاية العالم"، مضيفا أنه كان فى زيارة لمهرجان السينما الألمانى الذى يبعد مقره عن مكان الحريق بحوالى كيلومتر.

وقال متحدث باسم المهرجان، إن العروض توقفت لعدة ساعات تخوفا من عملية انتشار الدخان بصورة قوية، مشيرا إلى طلب القائمين على المهرجان من الزوار مغادرة المبنى الذى تقام فيه العروض.

قال المتحدث: "كان حرصنا على صحة الناس أهم بطبيعة الحال من حرصنا على مشاهدة التجربة السينمائية"، وأضاف المتحدث بأن قوات الإطفاء لم تتمكن بعد من إيضاح ما يجرى داخل المخزن، ولا السبب الذى أدى إلى اندلاع الحريق.



المصدر اليوم السابع

===============

اقرأ أيضا :




 












أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة
 
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياً
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.html
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق