الثلاثاء، 18 يونيو 2013

البابا تواضروس لمنى الشاذلى: 30يونيو الخروج الثانى للشعب للتعبير عن رأيه.. والإدارة الحالية ليست جيدة لبلد عظيم كمصر.. ومؤتمر الحوار الوطنى حول سد النهضة فضيحة.. والأحداث تشير لاحتمال حدوث حروب طائفية


البابا تواضروس لمنى الشاذلى: 30يونيو الخروج الثانى للشعب للتعبير عن رأيه.. والإدارة الحالية ليست جيدة لبلد عظيم كمصر.. ومؤتمر الحوار الوطنى حول سد النهضة فضيحة.. والأحداث تشير لاحتمال حدوث حروب طائفية

وصف البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يوم 30 من يونيو القادم بالثورة الثانية فى البلاد قائلاً: الشعب خرج يوم 30 يونيو 2012 لاختيار الرئيس وفى عام 2013 سيخرج للتعبير عن رأيه مرة ثانية، والجميع حر فى التعبير عن رأيه والكنيسة جزء من المجتمع ولها دور اجتماعى.


وأضاف خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى مقدمة برنامج "جملة مفيدة" المذاع على قناة "إم بى سى مصر" لا يوجد توجيهات فى الكنيسة عن النزول أو عدمه فى المظاهرات وللجميع الحرية الشخصية فى ذلك، مضيفاً عمل الكنيسة روحى وليس سياسى".



وتابع: "مرور عام على تولى الرئيس مرسى لرئاسة الجمهورية هى ليست فترة كافية ولكن كان من الممكن إدارة الأمور بشكل أفضل، مضيفاً لا نسمع إلا عن الاستقالات الجماعية والقرارات المتراجع فيها، وهذا يؤكد أن الإدارة ليست جيدة لبلد عظيمة مثل مصر، والعام الماضى على الكنيسة عام "عار" بسبب الاعتداء الذى حدث على الكاتدرائية ومقر البابا والذى لم يحدث من قبل فى التاريخ، مضيفاً ما حدث وصمة عار على مصر كلها.



وأشار إلى أن البعض اتهم الكنيسة بأنها وراء أحداث "الاتحادية" وهذه أمور تدعو إلى السخرية مضيفاً "الخبثاء" يستخدمون الحديث عن الكنيسة لتغطية مواقف عدائية لها، مشيراً إلى أن الاعتداء على الكنيسة يعتبر اعتداء على البابا وهذه وصمة عار على مصر، لافتاً إلى أن الكنيسة لا تسعى إلى الدخول فى الحياة السياسة، وجميع الطوائف المسيحية والتاريخ المسيحى يشهدون على ذلك، مضيفاً الدكتور مرسى كلمنى بخصوص أحداث الخصوص والكاتدرائية، وكان صوته يبعث بالطمأنينة ولكن هذا لا يكفى ونريد فعل، وأول شخص كلمنى فى أحداث الكاتدرائية هو شيخ الأزهر".



وعن تصريحات عاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الإسلامية بتهديدات المسيحيين عند نزولهم مظاهرات 30 يونيو ستحدث مذبحة، قال تواضروس: هناك أصوات لا تستحق الاستماع إليها، ولا نعول على ذلك كثيراً.



وأوضح "البابا" أن الكنيسة فى مصر تعانى من مشاكل عدة وعلى رأسها مشكلة بناء الكنائس، مضيفاً الصحافة هللت على بناء كنيسة فى صحراء والتى استمر طلبها لمدة 17 سنة ومساحتها 300 متر فقط. 



وأشار "إلى أن علاقة الكنيسة المصرية بالكنيسة الإثيوبية ظلت منذ أكثر من 16 قرنا مضى، مشيراً إلى أن البابا رقم 20 فى كنيسة الإسكندرية أرسل أول أسقف مصرى إلى إثيوبيا فى القرن الرابع الميلادى لإدارة الكنيسة بها. 



وأضاف: "العلاقة المصرية الإثيوبية ظلت طيبة وكانوا يقدسون بابا الكنيسة المصرية حتى عام 1974 عندما تولى الحكم الشيوعى هناك حيث انقطعت العلاقات فى تلك الفترة بسبب عدم اعتراف الكنيسة المصرية بذلك الحكم.


وشدد البابا على الاهتمام بالعلاقات مع إثيوبيا بسبب اشتراكها معنا فى الكثير من المعالم وأهمها علاقة مياه النيل قائلا: "أنا لم أر مؤتمر القوى السياسية السرى المذاع ولكن عندما عرفت به اعتبرته فضيحة وكان من الواجب أن نعتذر عن ذلك، مضيفاً، علاقتنا بدول أفريقيا مهمله من عشرات السنوات وكل من يشرب كوب من الماء بيفتكر أثيوبيا، وإقحام الكنيسة فى موضوع السد الإثيوبى الهدف منه "خبيث".


وعن مؤتمر نصرة سوريا قال "تواضروس" لم أتابع مؤتمر الرئيس مرسى عن سوريا وليس لدى وقت كاف لمتابعة ذلك، مضيفاً ما حدث من دعاء فى حضرة الرئيس هى أساليب لا تليق به، وبالمسئولين وهذا أسلوب لا تدار به الدول. 


وأضاف خلال "الأحداث الحاضرة تشير إلى احتمال حدوث حروب طائفية ولكن تاريخ مصر يطمئنى بأنه لن يحدث".


وتوجه البابا لرسالة إلى الشعب المصرى بخصوص تظاهرات الـ30 من يونيو القادم قال فيها: "لكل إنسان مصرى يصنع ما يريحه ويمليه عليه ضميره، ما دام التزم سلامة المكان والأشخاص والتعبير بالطريقة السلمية.. اصنع ما يرتاح له ضميرك من أجل سلامة الوطن ومستقبل مصر وجودة الحياة".

 


المصدر اليوم السابع


=============














 


 




 
أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة

 
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياً
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.html

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق