السبت، 30 أبريل 2011

وزير الإتصالات الاندونيسى يغلق مواقع إلكترونية تدعو لـ الإرهاب


دعا الى الإبلاغ عن أية مواقع مشتبه بها تشجع على الإرهاب
أعلن وزير الاتصالات والمعلومات الأندونيسى، أنه سيتم تصفية جميع المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت الدولية، المحرضة على الكراهية والإرهاب ونشر الأفكار المتطرفة.
وقال إننا أغلقنا بالفعل بعض المواقع ولدينا الأساس القانونى لذلك، وناشد الجمهور الأندونيسى المشاركة فى الحرب على الإرهاب والإبلاغ عن أية مواقع مشتبه بها تشجع على الإرهاب أو تثير الأعمال الإرهابية.
ونقلت صحيفة "جاكرتا بوست" عن الوزير قوله إن معظم المواقع المحظورة التى تشجع على الإرهاب والتطرف جاءت من الخارج.
يذكر أن السلطات الأمنية الأندونيسية اكتشفت مخططات للقيام بأعمال إرهابية بتفجيرات بقنابل شديدة الانفجار عشية عيد الفصح، وقد ألقت الشرطة القبض حتى الآن على 29 شخصا مشتبه بهم فى صلتهم بالمخطط الإرهابى الأخير.
وقد انصبت مسئولية هذه الأعمال الإرهابية الأخيرة بما فيها الطرود المفخخة على حركة تنظيم الدولة الأندونيسية الإسلامية، أو ما يطلق عليه مؤسسة التأمين الوطنى.
وأشارت الصحيفة إلى أن التنظيم يستهدف تجنيد طلبة الجامعات والمؤسسات التعليمية، ويرى كبار المسئولين فى الدولة أن محاربة هذا الفكر ليس بالوسائل الأمنية والأساليب العنيفة وحسب، وإنما بالقوة الناعمة فى المجتمع من منظمات المجتمع المدنى ورفع الوعى.
كان وزير الشئون الدينية سوريادارمى على قد اجتمع مع رؤساء المؤسسات التعليمية الدينية التابعة للوزارة، وحذرهم من خطورة التنظيم ومحاولات اختراق أيديولوجيات التنظيم لهذه المؤسسات بما يؤثر على وحدة الأمة الأندونيسية.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق