السبت، 30 أبريل 2011

ترشيح الجيش المصرى لـ جائزة نوبل للسلام لدوره فى ثورة 25 يناير


خبير :لا يوجد آلية للتنمية فى مصر
قال الدكتور الأمير يوسف المحاضر بالمعهد البريطانى للإدارة بلندن ان العلماء والشخصيات المصرية البارزة بالخارج دعت الأكاديميات العسكرية في العالم العربي والمنظمات المعنية بالسلم والأمن ومنظمات المجتمع المدني برفع طلب لترشيح الجيش المصرى للحصول الى جائزة نوبل إلى هيئة الجائزة معتبرا أن الجيش المصري هو الأحق حاليا والأجدر بهذه الجائزة الإنسانية الرفيعة .
وأوضح يوسف فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت ان ترشيح الجيش المصرى لجائزة نوبل للسلام يأتى بعد سلوكياته الأخيرة التي وقف فيها حاميا للشعب والانضباط الأخلاقي الكبير الذي تعامل به مع الثورة المصرية ، وتصرفه كمؤسسة مدنية محترمة رفضت أن تريق قطرة دم واحدة.
وعن التنمية فى مصر -قال الخبير الإدارى انه لا يوجد آلية للتنمية فى مصر لأنها تفتقد ادواتها المتمثلة فى حكومة ورئيس ناجح فضلاً عن غياب دور الجامعات والمجتمع المدنى فى التنمية .
وتابع يوسف انه لا يوجد فكر إدارى فى مصر بإستثناء القوات المسلحة وقد أقترحنا فى الخارج ترشيح القوات المسلحة المصرية للحصول على جائزة نوبل بعد أن احتلت المركز الخامس على العالم.
واستكمل ان الاعلام المصرى ايضاً ليس بالمستوى الذى يرتقى للمساهمة فى عجلة التنمية ولابد من تخفيف العبء عن الحكومة والرئيس المقبل والقوات المسلحة ومنحها فرصة للعمل بالتعاون مع المجتمع المدنى.
ودعا الى ضرورة السيطرة على الانفلات الأمنى الذى تشهده القاهرة فى الوقت الحالى لتحقيق الديموقراطية والتنمية والأمن مشيراً الى ان المجتمع المدنى يمكن ان يشارك فى استرداد اموال مصر المنهوبة فى المملكة المتحدة وقد أرسل خطاب للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بالخطوات التى يمكن اتباعها للوصول للأموال.




اخبار مصر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق