الجمعة، 18 فبراير 2011

اتحاد الكتاب يطلب الإفراج الفورى عن معتقلى ثورة يناير


أشاد ما يزيد على ثلاثة آلاف عضو من أعضاء اتحاد كتاب مصر مع مثقفيها ومفكريها ممن يمثلون جزءا عزيزا من ضمير هذه الأمة وعقلها, بموقف القوات المسلحة المصرية من ثورة 25 يناير المجيدة, وما قامت به من مهمات جليلة فى حماية منجزات هذه الأمة, والمحافظة على مقدراتها, وحماية سلامة الوطن وأمن المواطن فى أحلك الظروف وأصعبها, من خلال وعى تاريخى رفيع وموقف شجاع وحكمة فائقة ستظل مسطورة فى قلوب هذا الشعب المعلم يذكرها بالحب والتقدير طيلة تاريخه المديد.
وناشد الآلاف من أعضاء اتحاد الكتاب من شعراء وروائيين وكتاب ونقاد وأساتذة جامعات ومفكرين, بالإفراج عن معتقلى ثورة يناير المجيدة, فضلا عن العفو العام عن جنود وضباط الجيش والشرطة ممن التحموا تحت سطوة مشاعرهم وعاطفتهم الجياشة بالشرعية الثورية للجماهير, معبرين معها عن آمالنا المشتركة, فكانوا بذلك خير دليل على وقوف الجيش مع مطالب الشعب وتطلعاته".
وأضاف " هؤلاء أبناؤكم وهم فى الوقت نفسه أخوة لشباب الثوار الذين قاموا بثورة 25 يناير السلمية المجيدة التى وصفها العالم بأنها أعظم ثورة فى تاريخ البشرية .. وهم من سيذكرهم التاريخ بأنهم غيروا قدر مصر ومصيرها إلى مرحلة جديدة مزدهرة من تاريخنا الممتد العظيم".
وأشار إلى أنه ليكن العفو عنهم تأكيدا لدور القوات المسلحة الشامخ فى هذه الثورة المجيدة مما سوف يلقى ارتياحا جماهيريا عظيما فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق