السبت، 19 فبراير 2011

ضربات الترجيح تبدد آمال تشيلسي بـ كأس انجلترا


ايفرتون يتأهل للدور الرابع للبطولة
أطاح إيفرتون بمضيفه تشيلسي من الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وبدد أمله في الدفاع عن لقبه في البطولة بعدما تغلب عليه 4/3 بضربات الترجيح السبت بعد تعادلهما السلبي في الوقت الأصلي و1/1 في الوقت الإضافي للقاء ، انتهت المباراة الأولى بينهما على ملعب إيفرتون بالتعادل 1/1 قبل ثلاثة أسابيع ليعاد اللقاء بينهما السبت على ملعب تشيلسي وتأهل إيفرتون إلى الدور الخامس (دور الستة عشر) في البطولة اثر فوزه على مضيفه تشيلسي الفائز باللقب في الموسمين الماضيين.
وضاعف إيفرتون بذلك من محنة تشيلسي في الموسم الماضي حيث تزايدت احتمالات خروج تشيلسي من الموسم الحالي بلا ألقاب بعد الهزيمة التي مني بها اليوم على استاد "ستامفورد بريدج" معقل الفريق بالعاصمة البريطانية لندن.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي تقدم فيه فرانك لامبارد بهدف لتشيلسي في الدقيقة 104 (قبل الأخيرة من الشوط الإضافي الأول) ثم تعادل لايتون بينيس لإيفرتون بهدف من ضربة حرة في الدقيقة 119 (قبل الأخيرة في الشوط الإضافي الثاني).
واحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي رجحت كفة إيفرتون ليلحق بقافلة المتأهلين إلى دور الستة عشر للبطولة وأهدر المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا وزميله أشلي كول ضربتي ترجيح لتشيلسي ليمنحا بذلك الفوز وبطاقة التأهل إلى إيفرتون الذي يلتقي في دور الستة عشر مع فريق ريدينج.
ورغم عودة المهاجم الإيفواري الدولي المخضرم ديدييه دروجبا إلى التشكيل الأساسي لفريق تشيلسي بعدما غاب عنه في لقاء فولهام يوم الاثنين الماضي بسبب الإصابة في الركبة ، قدم الفريق أداء متواضعا في بداية المباراة وأعلن دروجبا عن نفسه بقوة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ولكنه فشل في هز الشباك حيث كان إيفرتون هو الأفضل في ذلك الشوط وإن كانت الفرص الأخطر لصالح تشيلسي.
وشهد هذا الشوط تسديدة قوية أطلقها لامبارد من ضربة حرة حاول فيل جاجليكا مدافع إيفرتون التصدي لها برأسه ولكن الكرة اصطدمت بالقائم وتابعها جون تيري مدافع تشيلسي بتسديدة ذهبت فوق العارضة.كما سدد الفرنسي فلوران مالودا كرة أخرى لتشيلسي اثر تمريرة من دروجبا وتصدى لها تيم هاوارد حارس مرمى إيفرتون ببراعة.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، سقط البرازيلي راميريس لاعب تشيلسي داخل منطقة جزاء إيفرتون مدعيا وجود التحام من هاوارد ولكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء في وجه اللاعب البرازيلي بسبب إدعاء التعرض للإعاقة وظهر تشيلسي بشكل أخطر كثيرا في الشوط الثاني ولكن هاوارد تصدى للعديد من الفرص الثمينة التي سنحت لأصحاب الأرض عن طريق لامبارد وبرانيسلاف إيفانوفيتش.
وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء ، أبعد مروان فيلايني لاعب إيفرتون الكرة من فوق خط مرمى فريقه قبل أن يشير الحكم إلى عدم احتساب الكرة هدفا بسبب وجود تسلل ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي شهد استمرارا لخطورة تشيلسي حيث أهدر لامبارد هدفا محققا قبل أن ينجح في تسجيل هدف التقدم وسط ارتباك في دفاع إيفرتون ولكن بينيس أعاد الأمل لإيفرتون بهدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي.
وبعدها بأقل من خمس دقائق ، أهدر بينيس ضربة ترجيح لفريقه ولكن ذلك لم يمنع إيفرتون من التأهل بعدما أهدر أنيلكا وكول ضربتي ترجيح لتشيلسي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق