السبت، 19 فبراير 2011

الآلاف يتجمعون أمام مسجد مصطفى محمود بالملابس السوداء .. ويطالبون بتكريم مبارك


ويطالبون بتكريم «مبارك»
لبى آلاف المواطنين، من مؤيدى الرئيس السابق حسنى مبارك، دعوة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، لإقامة احتفالية تأييد للرئيس السابق تحت مسمى «جمعة رد الجميل»، رافعين شعار «إحنا آسفين يا ريس».
وتجمع المحتفلون فى ميدان مصطفى محمود، ظهر أمس، عقب صلاة الجمعة مرتدين الملابس السوداء، ودعا خطيب المسجد إلى التظاهر بشكل حضارى، وعدم الذهاب إلى ميدان التحرير تجنباً لتكرار حدوث أحداث «الأربعاء الدامى»، وأثنى على الحضور قائلاً: «أحسنتم صنعاً، فرد الجميل من أخلاق المسلمين»، كما دعا إلى الوحدة بين أبناء الوطن وعدم الانقسام فى ظل المرحلة الحرجة.
وأضاف: «أقول هذا من منطلق قلقى من عدو يريد إجهاض ثورة المصريين. لا تتركوا أنفسكم للروح الغادرة التى تتربص بنا، حافظوا على بلدكم من هجمات اللصوص، وكونوا وحدة ولا تقعوا فريسة للأعداء».
وأنشأ المتظاهرون منصة تضم أجهزة صوت «دى جى» وميكروفونات، ونشروا مكبرات الصوت فى أنحاء الميدان، وبدأت الاحتفالية بقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء ٢٥ يناير.
وأذاع المتظاهرون تسجيلاً صوتياً لقسم الرئيس المتنحى عند توليه الحكم قبل ثلاثين عاماً، ومقاطع من خطاباته الثلاثة التى ألقاها أثناء ثورة ٢٥ يناير، ودعوا الرئيس المتنحى إلى «أخذ الدواء والامتثال للشفاء»، عقب تقارير صحفية تقول إنه يتعرض لوعكة صحية، قائلين «يا مبارك خد دواك.. كلنا عايزين شفاك».
ورددوا هتافات تطالب بتكريم الرئيس السابق منها «الشعب يريد تكريم الرئيس»، «يا مبارك يا طيار جايين نرد الاعتبار»، «يا مبارك ارفع راسك كلنا عارفين إخلاصك»، «إصحى فوق مبارك هو أبوك».
وحاول رجال الشرطة تأمين المتظاهرين تسهيلاً لمرور السيارات، ثم تدخلت قوات الشرطة العسكرية لتفصل المتظاهرين عن الميدان ومنعت دخول السيارات، وانتشرت بكثافة عند مقر سفارة دولة قطر.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق