السبت، 19 فبراير 2011

عمال البحرين يدعون لـ الإضراب و الشرطة تتراجع عن ساحة اللؤلؤة


فيما ترفض المعارض الحوار قبل استقالة الحكومة
عضو في نقابة عمال طيران الخليج إن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والذي هزته الاحتجاجات المناهضة للحكومة البحرينية الأسبوع الماضي دعا إلى اضراب اعتبارا من الأحد.
وأضاف أن نقابة عمال طيران الخليج أبلغت أعضاءها أن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين دعا إلى إضراب اعتبارا من 20 فبراير شباط.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي شركة طيران الخليج وهي شركة الطيران الوطنية البحرينية.
ياتي هذا فيما قال شهود عيان إن شرطة مكافحة الشغب البحرينية تراجعت عن دوار /ساحة/ اللؤلؤة وإن آلاف من المحتجين المناهضين للحكومة عادوا إلى مركز تجمعهم السابق في المنامة.
كانت قوات الجيش البحريني قد انسحبت من محيط دوار اللؤلؤة بوسط العاصمة المنامة في وقت سابق، وذلك في أعقاب رفض كتلة المعارضة الرئيسية في البرلمان دعوة الملك للحوار بشأن الأزمة التي تعصف بالبلاد.
جاء الانسحاب بناء على قرار من ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد، الذي يشغل أيضا منصب نائب القائد العام للقوات المسلحة.
من ناحيتها رفضت المعارضة الشيعية البحرينية عرض الحوار الذي اقترحه أمس الجمعة ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة واشترطت استقالة الحكومة وانسحاب القوات المسلحة من شوارع المنامة أولا، فيما تتواصل الحركة الاحتجاجية التي راح ضحيتها قتلى وعشرات الجرحى.
وقال عبد الجليل خليل ابراهيم رئيس كتلة حركة الوفاق البرلمانية، المجموعة الرئيسية في المعارضة الشيعية إنه لا بد للحكومة أن تستقيل والجيش أن ينسحب من شوارع العاصمة حتى يتم التفكير في الحوار.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق