السبت، 19 فبراير 2011

شفيق : أي إجراء بشأن ثروة مبارك من اختصاص المجلس العسكري


أكد ان تعديل الحكومة والإفراج عن 222 من معتقلي الرأي قريبا
قال الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء إن أى اجراء يتعلق بما تردد حول ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك هو من اختصاص المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فيما اكد ان هناك تعديلا في حكومة تصريف الأعمال سيتم قريبا، كما سيتم الافراج في الفترة القادمة عن 222 من معتقلي الرأي.
وكان رئيس الوزراء يرد على سؤال خلال لقائه الخميس برؤساء مجالس ادارات وتحرير الصحف والاعلاميين المصريين حول ثروة الرئيس السابق والاجراءات المتخذة فى هذا الصدد.وقال شفيق "لم أسمع عن أى إجراء ولم يصلنى أى شىء"، وأضاف أن ما يعرفه فقط هو ما يقرأه فى الصحف ووسائل الاعلام مثل الآخرين.من جهة اخرى، أعلن رئيس مجلس الوزراء أن هناك تعديلا في حكومة تصريف الأعمال سيتم قريبا وأن الإجراءات القانونية تنص على رفع تلك التعديلات لرئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وقال الدكتور شفيق إنه إذا تم الاتفاق عليها ستعلن فورا , مؤكدا على ضرورة الموائمة بين كل التوجهات.
كانت تقارير صحفية قد قالت أن اجتماع مجلس الوزراء، والذي كان مقررا السبت قد تقرر تأجيله إلى موعد لم يتحدد بعد إلى حين عقده بتشكيله الكامل بعد تعيين 4 وزراء جدد خلال ساعات وهم وزراء الإعلام والثقافة والسياحة والتربية والتعليم فيما ترددت أنباء عن تغيير بعض الوزراء القدامى في حكومة أحمد نظيف السابقة من بينهم الدكتور مفيد شهاب وعائشة عبدالهادي وهاني هلال.
وقد استبدل الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء باجتماع وزاري للجنة الوزارية للخدمات، حيث تم استعراض تقرير مفصل للمهندس سامح فهمي وزير البترول حول نتائج أول اجتماع للجنة الوزارية للخدمات، التي عقدت برئاسته، الخميس 17 فبراير/شباط 2011.
واتخذت اللجنة الوزارية عدة قرارات في مقدمتها ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية في الأسواق لضبط الأسعار، وإنهاء أزمة أسطوانات الغاز في المناطق الأكثر ازدحاما وزيادة المطروح من الخبز، إضافة إلى استكمال المشروعات الخدمية، لمرفقي مياه الشرب والصرف الصحي ورصف الطرق وغيرها.

الإفراج عن 222 من معتقلي الرأى قريبا
على جانب اخر، أعلن الدكتور أحمد شفيق أن الباقين من المعتقلين السياسيين (معتقلى الرأي ) يبلغ 487 شخصا وأن الحكومة بصدد الإفراج عن 222 منهم قريبا , مشيرا إلى أن هؤلاء المعتقلين مسجلين تحت فئات مختلفة فى درجة الخطورة.
وقال إن هناك مجموعة قليلة من المعتقلين في أحداث ثورة 25 يناير لا يزيد عددهم عن أصابع اليد الواحدة يجري حاليا بحث الإفراج عنهم .
وأضاف رئيس الوزراء - خلال لقائه اليوم السبت برؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والإعلاميين المصريين - أن هناك مجموعة كبيرة من المعتقلين معتادي الإجرام المتهمين بارتكاب جرائم جنائية إلا أنه لم يحدد عددهم .
وأشار إلى أنه يقوم بجهود كبيرة لمعرفة مصير المفقودين من الشباب الذين اختفوا خلال المرحلة الأخيرة من ثورة 25 يناير , موضحا أنه يجري حاليا بحث تخفيف العقوبات عن المسجونين الذين رفضوا الهرب خلال الأحداث الاخيرة أو عادوا طواعية إلى السجن بعد هروبهم .


اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق