السبت، 19 فبراير 2011

دورتموند يستعيد نغمة الانتصارات فى الدورى الالمانى


هامبورج يفوزعلى فيردر بريمن برباعية
استعاد فريق بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات من جديد في الدوري الألماني لكرة القدم وتغلب على ضيفه سان باولي 2-صفر السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة وجاء الفوز بعدما فشل دورتموند في تحقيق الفوز في آخر مباراتين خاضهما بالبوندسليجا حيث تعادل فيهما.
لكن من أبرز الأسباب التي ساهمت في اعتلاء دورتموند لصدارة جدول المسابقة أن الفريق نجح دائما في استعادة توازنه بعد كل كبوة تعرض لها في الموسم الحالي، ورفع دورتموند رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني والذي يلتقي شتوتجارت غدا الأحد في المرحلة نفسها.
افتتح لوكاس باريوس التسجيل لدورتموند في الدقيقة 39 ثم جاء الهدف الثاني للفريق بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني وأحرزه رالف جانيتش لاعب سان باولي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في مباريات أخرى تغلب هامبورج على فيردر بريمن 4-صفر وهانوفر على كايزر سلاوترن 3/صفر وفرايبورج على فولفسبورج 2-1 وتعادل هوفنهايم مع كولون 1-1 ، ورفع هانوفر رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام بايرن ميونيخ صاحب المركز الرابع والذي يمكنه الصعود للمركز الثاني في حالة فوزه في المباراة المقررة أمام ماينز .
وسجل الأهداف الثلاثة لهانوفر في شباك كايزر سلاوترن ، يان شلاودراف (الهدفان الأول والثالث) في الدقيقتين 17 و57 ومحمد عبدلاوي في الدقيقة 45 ، كذلك تغلب هامبورج على فيردر بريمن بأربعة أهداف نظيفة سجلها ملادن بيتريتش في الدقيقة 42 وخوسيه باولو جيريرو (الهدفان الثاني والثالث) في الدقيقتين 64 و79 وأنيس بن هتيرا في الدقيقة 87 .
ورفع هامبورج رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد فيردر بريمن عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر ، وخسر فولفسبورج تحت قيادة مديره الفني الجديد بيير ليتبارسكي أمام مضيفه فرايبورج 1/2 ليتجمد رصيد فولفسبورج عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف أمام كايزر سلاوترن ويرتفع رصيد فرايبورج إلى 37 نقطة في المركز السادس.
وافتتح فولفسبورج التسجيل بهدف للاعب باتريك هيلمز في الدقيقة 28 ثم أدرك فرايبورج التعادل بهدف سجله ستيفن ريسينجر قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول ، وقبل 20 دقيقة من نهاية المباراة سجل بابيس ديمبا سيسي هدف الفوز 2/1 لفرايبورج ، ليرفع اللاعب رصيده بذلك إلى 16 هدفا ويصبح متخلفا بفارق هدف واحد عن متصدر قائمة هدافي البوندسليجا ، ماريو جوميز لاعب بايرن ميونيخ.
وتعادل هوفنهايم مع كولون 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 33 نقطة في المركز التاسع مقابل 26 نقطة لكولون في المركز الثالث عشر، وتقدم هوفنهايم في الدقيقة 48 بهدف أحرزه ميليفوي نوفاكوفيتش لاعب كولون عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، وفي الدقيقة 69 أدرك كولون التعادل بهدف سجله يوسف محمد ، ليحصد كل من الفريقين نقطة واحدة من اللقاء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق